البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

5 وزراء يشاركون فى تخريج 17 شركة ناشئة ضمن مبادرة «فكرتك شركتك»

فعاليات تخريج 17
فعاليات تخريج 17 شركة ناشئة من «فلك»

نظمت «فلك» للشركات الناشئة، بالشراكة مع إي إف جي للتكنولوجيا المالية، التابعين لمبادرة فكرتك شركتك، يوم التخرج السنوي  لنحو 17 شركة ناشئة جديدة، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، وقطاع الأعمال العام، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية .

وشهد وزراء الاستثمار والتعاون الدولي،  والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع بروتوكول تعاون بين اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهبه على نائب رئيس مجلس ادارة مسرعة الأعمال «فلك»، من أجل دعم المشروعات الناشئة المتخصصة في  مجال الصناعات الغذائية ومنصات التجارة الالكترونية للمواد الغذائية وغير الغذائية للشركة القابضة للصناعات الغذائية، واى مشروعات صغيرة ومتوسطة ذات صلة بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين مسرعة الأعمال  «فلك» وشركة اى اف جى للتكنولوجيا المالية، ومنارة كابيتال، وجامعة الجيزة الجديدة، لتأسيس شراكة أكاديمية وتطوير لبرامج ريادة الأعمال ، وقام بالتوقيع كل من الدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس ادارة شركة مصر لريادة الأعمال ، والدكتور خالد عبد العزيز حجازى، القائم بأعمال  عميد كلية ادارة الأعمال  بجامعة الجيزة الجديدة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، أن الحكومة تستهدف اتاحة دور جيد للقطاع الخاص للقيام بدور كبير في  دعم ريادة الأعمال، موضحة أنه خلال زيارتها إلى واشنطن ونيويورك كانت المحادثات مع المؤسسات الدولية حول ريادة الأعمال  ودعم الافكار المبتكرة، وتمكين القطاع الخاص مع التركيز على مشروعات الشباب والمرأة. 

وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية دعم افكار الشباب الجاهزة والشركات الناشئة من أجل احداث نقلة نوعية في  مفهوم التنمية المستدامة، موضحا أن هناك نماذج عالمية انطلقت من افكار بسيطة في  مجال ريادة الأعمال، مشيرا إلى أن وزارة التموين حريصة على تقديم الدعم لمبادرة فكرتك شركتك وافكار الشباب.

وأشاد الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما قدمه الشباب من افكار خاصة بالشركات الناشئة الجديدة، موضحا أنه لابد من الاتقان في  التنفيذ من أجل نجاح ريادة الأعمال، مشيرا إلى التعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في  دعم مبادرة «فكرتك شركتك»، لافتا إلى أن وزارة الاتصالات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تقوم بدعم 8 حضانات لريادة الأعمال  في  8 جامعات مصرية. 

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى التعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولي  والبيئة بالاستثمار في  مجال البيئة، موضحة حرص وزارة البيئة على دعم المشروعات الناشئة في  مجال البيئة مثل مشروع انارة نظرا لدورها في  مواجهة التغيرات المناخية، مؤكدة أن الوزارة تعمل على التخلص الأمن من المخلفات في  مجال الالكترونيات.

ولفت هشام توفيق وزير قطاع الأعمال  العام، إلى أن في  قطاع الأعمال  العام يتطلع لمزيد من الشراكات مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن المستقبل هو لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح  محمد فريد رئيس البورصة، أن ريادة الأعمال  هى إحدى الدعائم الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادى المستدام، مشيرا إلى دور الدولة في  دعم مجال ريادة الأعمال  خاصة في  التكنولوجيا المالية، التي  تدعم عمل البورصة.

وتأست شركة «فلك» في  إطار مبادرة «فكرتك شركتك» التي  أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وأسستها شركة مصر لريادة الأعمال 2017، وتهدف لتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال  المصريين، من خلال توفير برنامج تسريع الأعمال  على مدى 4 أشهر لأصحاب مشاريع التمويل والإرشاد والتدريب والدعم الشامل، بالإضافة إلى تجهيزها بالأدوات والموارد اللازمة لتعزيز نماذج الأعمال  ولصقل المهارات في تنظيم المشاريع، من أجل المنافسة في  الاقتصاد العالمى.  

وتعد «فلك» هي أكبر مسرع للأعمال  في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتهدف إلى تحويل البلاد إلى مركز ريادي في المنطقة، وخلال الافتتاح تم الإعلان عن فتح باب التقدم في دورة مسرعات الأعمال  الثالثة، ويمكن للمتقدمين التقديم من خلال موقع www.falakstartups.com.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك