البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية: ضرورة تبني دول العالم نظم التغطية الصحية الشاملة

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية - أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال منتدى رفيع المستوى، نُظم على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن، تحت عنوان «نحو تغطية صحية شاملة.. تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر»، أهمية تبني دول العالم نظم التغطية الصحية الشاملة، والعمل على توفير التمويل المناسب لها وزيادة كفاءة الإنفاق عليها.

وقال معيط، في بيان، صادر عن الوزارة، اليوم الأحد 14 أبريل، إنه ناقش مع نظرائه من وزراء المالية ورؤساء الوفود المشاركة بالمنتدى، الخطوات التي نفذتها مصر حتى الآن في مجال التأمين الصحي الشامل، والخطوات المقبلة فيما يتعلق بالملف والآثار المترتبة على تبني هذه المنظومة الجديدة، بخاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري.

وشدد على أهمية الالتزام السياسي بتوفير تغطية صحية شاملة على الصعيد الدولي للتأكد من وصول الخدمة لجميع المواطنين في شتى أنحاء العالم لما له من مردود اجتماعي واقتصادي على المجتمعات الدولية المختلفة.

واستعرض وزير المالية أمام المشاركين بالمنتدى، الإطار العام لمنظومة التأمين الصحي الجديد في مصر والهيكل المالي للمنظومة، مؤكدا التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة للمواطنين، باعتبارها أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية رؤية مصر 2030، وأيضا باعتبارها استحقاق دستوري، ولها دور مهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وأشار إلى التزام مصر خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي، بتقديم كل الدعم لمختلف الدول في القارة السمراء، خصوصا في ملف التغطية الصحية، إلى جانب طرح مبادرات للاستفادة من التجربة المصرية في القضاء علي فيروس سي، وآخرها مبادرة الرئيس بتوفير العلاج من فيروس سي لمليون مواطن أفريقي.

وشارك في المنتدي نائب رئيس البنك الدولي، ونائب رئيس منظمة الصحة العالمية، وعدد من وزراء مالية الدول الأعضاء بصندوق النقد الدولي، وممثلين عن دول مصر واليابان وكينيا ونيجيريا وأوكرانيا وغانا وسيرلانكا وإندونيسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك