البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية يستعرض الإصلاحات الاقتصادية أمام رؤساء البنوك العالمية

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية، خلال لقائه رؤساء ومديري كبري البنوك الاستثمارية العالمية، مثل ستاندرد تشارترد، وجي بي مورجان، وميريل لينش، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المقامة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد معيط، أن الإصلاحات انعكست على أداء الموازنة العامة، وعلى معدلات النمو الاقتصادي التي تستهدف الحكومة رفعها إلة 5,9% العام المالي المقبل، مع تحقيق فائض أولي بالموازنة العامة للدولة بنسبة 2% من الناتج المحلي.

وقال إن الحكومة تتلقي إشارات مشجعة وإشادة من مجتمع الاستثمار المحلي والدولي بوتيرة وحجم الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة التي تدعم التغيرات الهيكلية وتحقق أهداف التنمية المستدامة، موضحا أن المستثمرين أكدوا أن نجاح الإصلاح الاقتصادي أسهم في تزايد الطلبات على الاستثمار بمصر من جميع أنحاء العالم بشكل أكبر وأصبح يحظى بثقة كبيرة من قِبل مؤسسات التصنيف الائتماني والمستثمرين.

وأضاف أن المرحلة الحالية من برنامج الإصلاح الاقتصادي، ترتكز على المضي قدما بالإصلاحات الهيكلية التي ستعمل على زيادة ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الاستثمارات، وهو ما ظهر جليًا فى الإقبال على تغطية الاكتتاب والإصدار الأخير للسندات الدولية بعملة اليورو.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك