البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الأوسع عالميًا.. «الكوبري المُلجم» على أعتاب «جينس» (إنفوجراف)

المركز الاعلامى لمجلس
المركز الاعلامى لمجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافا عن كوبري تحيا مصر الشرقي «الكوبري المُلجم»، الذي يبدأ من ميدان الخلفاوي على كورنيش النيل بشبرا، ويمتد للجهة المقابلة من النيل بجزيرة الوراق‏، ويعد أعرض كوبرى مُلجم على مستوى العالم، والأول من نوعه الذي ينفذ بأيادي مصرية 100%.

و‏سيسجل الكوبري في موسوعة «جينس» للأرقام القياسية من حيث الاتساع، كما يضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل، تسمح بمرور الفنادق العائمة الكبرى، وممشى زجاجي بطول الكوبري للمواطنين، وأنشأه ‏‏أكبر بارجين بحريين في مصر بحمولة 1350 و900 طن، وتم البدء في إنشاء الكوبري ‏عام 2016، وسيتم افتتاحه خلال العام الجاري.

وأوضح الإنفوجراف أن ارتفاع الأعمدة من سطح الماء يبلغ ‏96 مترا، كما يصل عرض الكوبري في المنتصف 66,8 متر، وعرض الفتحة الملاحية 300 متر، ‏ويرتكز على ‏6 أعمدة، 3 بالجهة الشرقية و3 بالجهة الغربية، في حين يبلغ إجمالي وزن الهيكل المعدني العلوي ‏‏10 آلاف طن، ويشارك في تنفيذ الأعمال ‏4 آلاف مهندس وفني وعامل ذوي خبرة.

‏وأكد الإنفوجراف، الانتهاء من أعمال الهيكل العلوي بمنطقتي المظلات وجزيرة الوراق، وأعمال تركيب الباكيات المعدنية فوق الفتحات الملاحية والبلاطات الخرسانية، وشد الكابلات بطول الكوبري كاملا، الذي يصل إلى 540 مترا، كما يجرى الانتهاء من أعمال تركيب الإكسسوارات النهائية للكابلات، وصب المسافات بين البلاطات في الوصلة النهائية Clouser Segment، والتحضير لتركيب أعمدة الإنارة وأعمال التشطيبات. 

وأشار إلى استخدام ترسانة من المعدات لإنجاز المشروع أهمها ‏50 ونشا، حمولات مختلفة تصل إلى 600 طن، و‏27 ماكينة دق خوازيق، و‏2 عبارة تم تصنيعهما خصيصا للمشروع بتكلفة 46 مليون جنيه. ‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك