البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسهم أوروبا بفعل مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

انخفضت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس 11 أبريل، مع تأثر معنويات المستثمرين سلبا جراء مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، لكن مكاسب حققتها الأسهم الفرنسية بفضل أرباح قوية، ساهمت في الحد من خسائر السوق الأوروبية.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» الذي نشر أمس الأربعاء، بقاء البنك على موقفه في التحلي بالصبر بسبب المخاطر النابعة من تباطؤ الاقتصاد العالمي والنزاع التجاري مع الصين الذي لم تتم تسويته بعد وخلاف محتمل مع الاتحاد الأوروبي، كما أبقى البنك المركزي الأوروبي على موقفه الذي يميل إلى التيسير النقدي.

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0,1%، مع ارتفاع المؤشر كاك 40 الفرنسي فقط بنسبة 0,3%.

وارتفعت أسهم إل.في.إم.إتش المالكة للويس فيتون 3,2% بعد ارتفاع وتيرة نمو مبيعات شركة السلع الفاخرة الكبيرة في الربع الأول.

وصعدت أيضا أسهم كريستيان ديور وشركة صناعة الأزياء الإيطالية الفاخرة مونكلير وبيربري بدعم من نتائج أعمال إل.في.إم.إتش، ما دفع مؤشر قطاع المنتجات الشخصية والمنزلية الأوروبي للارتفاع 0,3، بعد تكبده خسائر على مدى أربع جلسات على التوالي.

وصعدت أسهم دويتشه بنك 0,7% بعد أن قالت صحيفة ألمانية إن الرئيس التنفيذي للبنك كريستيان سوينج أبلغ نظيره في كومرتس بنك أنه يريد المزيد من الوقت لدراسة الاندماج بين البنكين. 

وارتفعت أسهم كومرتس بنك أكثر من 1%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك