البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير قطاع الأعمال: بدء التشغيل التجريبى لأول محلج مطور بالفيوم.. خلال أيام

المصدر

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بدء التشغيل التجريبى لأول محلج مطور في الفيوم خلال أيام، وذلك ضمن خطة شاملة للنهوض بهذه الصناعة وفقا لدراسة أعدها استشاري عالمي، مؤكدًا أهمية قطاع الغزل والنسيج لما له من روافد خلفية مرتبطة بزراعة القطن وروافد أمامية في صناعة المنسوجات والملابس والتجارة والتصدير .

جاء ذلك خلال حضور وزير قطاع الأعمال، برفقة محمد سعفان وزير القوى العاملة، مؤتمرا لعمال الغزل والنسيج بمقر النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بحضور عدد من رؤساء شركات الغزل والنسيج والقيادات النقابية.

وأوضح «توفيق»، أن خطة الهيكلة تشمل تطوير البنية التحتية، وشراء أحدث الماكينات لمصانع الغزل والنسيج من سويسرا وألمانيا وإيطاليا مع رفع كفاءة الكثير من المعدات القائمة في المصانع، إلى جانب تدريب وتأهيل العاملين في مراكز صناعية متكاملة بالمحلة وكفر الدوار وحلوان.

وشدد وزير قطاع الأعمال، أن التطوير لن يتم إلا بجهود العاملين الذين سينعكس ذلك عليهم في تحسين الأجور وبيئة العمل، معربا عن عدم رضاه عن أجور العاملين في هذا القطاع والسعي لتحسينها ومضاعفتها بعد إنجاز خطة التطوير.

وأشار إلى التعاون مع وزارتي الزراعة والصناعة، من خلال لجنة وزارية للحفاظ على جودة القطن واستعادة سمعته العالمية المتميزة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك