البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

600 مليون دولار حجم الاستثمارات الأردنية بمصر.. ونصر تبحث زيادتها

المصدر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عددا من الشركات الأردنية المستثمرة في مصر، والراغبة في الاستثمار بها، على هامش اللجنة الوزارية للتحضير للجنة العليا المصرية الأردنية، المقرر عقدها في القاهرة خلال الفترة المقبلة، برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

ودعت الوزيرة الشركات الأردنية إلى زيادة استثماراتها في مصر، التي تبلغ حاليا نحو 600 مليون دولار، عبر 1945 شركة، موضحة أن استثمارات مصر في الأردن بلغت حوالي مليار دولار، من خلال 499 شركة.

وأضافت أن وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أطلقا مبادرة «استثمار بلا تحديات» للتواصل مع المستثمرين حول مقترحاتهم وحل مشكلاتهم، في إطار جهود الوزارة للتسهيل على المستثمرين، وإزالة أي عقبات تواجههم.

وخلال الاجتماع، أشادت الشركات الأردنية بحل وزارة الاستثمار، عدد من مشاكل المستثمرين الأردنيين في مصر والإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار.

وأكد أيمن حتاحت، مدير عام شركة الكربونات الأردنية، أن السوق المصري واعد وكبير جدا، وما يميزه عن باقي الأسواق أنه الأقل في تكلفة الإنتاج، والسلعة تتميز بانخفاض سعرها مع تحقيق أعلى نسبة ربح في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن حجم استثمارات الشركة في مصر تصل إلى 100 مليون دولار.

وأوضح ميشيل الصايغ، رئيس مجموعة الصايغ، أن استثمارات المجموعة في مصر تبلغ نحو 30 مليون دولار في مجالات الدهانات والمواد الكيماوية، متابعا أن المجموعة تعمل على زيادة استثماراتها بمصر في مجال تصنيع الدهانات خلال الفترة المقبلة، في ظل ما تتميز به مصر من فرص استثمارية واعدة.

وذكر حسن الصمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العملاق الصناعية، أن شركته ترغب في الاستثمار بمصر وإقامة مشروعات لها بقيمة تصل إلى 7 ملايين دولار في مجال صناعة المنظفات.

وقال عبد الكريم حلواني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحلواني، إن استثمارات مجموعته في مصر تصل إلى 10 ملايين دولار في مجال المواد الغذائية، وتعمل على زيادتها خلال المرحلة المقبلة، في ظل الإصلاحات التشريعية الأخيرة التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار.

وأكد على المعايطة، رئيس مجلس إدارة مجموعة الساهر للمقاولات، أن المجموعة ترغب في إقامة مشروعات لها في مصر باستثمارات تبلغ نحو 2 مليون دولار لإنتاج الأنابيب المستخدمة في قطاع البناء والتشييد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك