البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تبحث مع «التمويل الدولية» دعم التعاون في مجال الاستثمار السياحى

الدكتورة رانيا الرئيس
الدكتورة رانيا الرئيس مع التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولي

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الأحد 7 أبريل، مع ستيفانى فون فريدبور الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية International Finance Corporation ، أوجه تعزيز التعاون بين وزارة السياحة والمؤسسة خلال الفترة المقبلة.

وأكدت «المشاط» ، اهتمام وزارة السياحة بتعزيز فرص الاستثمار السياحى في عدد من المناطق، منها الساحل الشمالي والعلمين، كأحد المناطق السياحية الواعدة في مصر.

وأعربت الوزيرة عن الاستعداد للتعاون الجاد مع كافة الجهات والمؤسسات لتطوير صناعة السياحة، مشيرة إلى خطة الوزارة لإعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع المؤسسات الدولية، تعد أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى لبرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع.

وأوضحت أن الوزارة، تدعم فكرة إنشاء صندوق تطوير الفنادق لجذب استثمارات دولية ومحلية، والذي يهدف إلى تنمية القطاع من خلال إعادة الهيكلة المالية للفنادق المتعثرة ماليا بضخ رؤوس أموال جديدة من الصندوق لتوفير رأس المال العامل المطلوب لذلك.

ومن ناحيتها أعربت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، عن استعداد المؤسسة للمشاركة في الاستثمار في هذا الصندوق والمساهمة في رفع كفاءة الفنادق المصرية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة مع الاتحاد المصري للغرف السياحية وخاصة غرفة المنشآت الفندقية لبحث إمكانية التعاون فى هذا الشأن.

وقالت إن المؤسسة تهدف الى تقديم حلول تنموية تلائم احتياجات المتعاملين معها، وتستخدم مواردها المالية وخبراتها الفنية وتجاربها العالمية وأفكارها المبتكرة لمساعدة شركائها في التغلب على التحديات المالية والتشغيلية، كما تعمل على تقديم الاستثمارات والخبرات وبناء الشراكات طويلة الأجل التي يمكنها في مجالات مثل التمويل والبنية التحتية والبيئة التنظيمية وتحسين مهارات العاملين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك