البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث أعمال تحديث نظم الإشارات بالسكة الحديد

المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير وزير النقل خلال الاجتماع

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بالهيئة الجارى تنفيذها ضمن خطة تطوير منظومة السكك الحديدية وتحسين الخدمة، وطالب الوزير بالمتابعة الميدانية والمستمرة لجميع المشروعات التي تنفذها الهيئة ونزول كل القيادات إلى مواقع العمل وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم معدلات التنفيذ. 
 
واستعرض الوزير عددا من المشروعات الخاصة بتطوير وتحديث نظم الإشارات التي ستساهم في زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية، مثل مشروع تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة الإسكندرية بطول 208 كيلومترات، ومشروع تحديث نظم الإشارات على خط بنها - الزقازيق - الإسماعيلي - بورسعيد ووصلة الزقازيق - أبوكبير بطول 214  كيلومتر، ومشروع تحديث نظم الإشارات على خط بني سويف - أسيوط  بطول 250 كيلومتر، وكذلك مشروع تطوير نظم الإشارات على خط أسيوط - نجع حمادى بطول 180  كيلومتر ومشروع تطوير نظم الإشارات على خط نجع حمادي - الأقصر بطول 118  كيلومتر.
 
كما تابع الوزير آخر المستجدات الخاصة بتوريد 6 قطارات جديدة للركاب حيث يجرى حاليا مراجعة بنود العقد مع الشركة المصنعة تمهيدا لتوقيع العقد، وأكد أن هذه القطارات، إلى جانب الـ1300 عربة سكة حديد الجديدة التي تم التعاقد عليها مع شركة ترانس ماش هولدينج، ستمثل نقلة نوعية كبيرة لم تحدث من قبل في تاريخ السكك الحديدية، خصوصا مع تقادم عدد كبير من أسطول العربات الحالي.
 
وبحث أيضا، موقف التعاقد على 100 جرار جديد من خلال استثمارات من بنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي، حيث أوضح رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه جاري التعاقد مع الاستشاري لإعداد كراسة الشروط تمهيدا لطرح المناقصة ثم الترسية لتوريد هذه الجرارات.
 
وأوضح أنه مع توريد الـ50 جرارا مع تفعيل مذكرة التفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة بروجرس ريل لوكوموتيف، سيكون تم دعم السكك الحديدية بـ250 جرارا جديدا، يمثلون إضافة هائلة لقوة الجر بهيئة السكك الحديدية، تساهم ايجابيا في تحسن الخدمة المقدمة للجمهور.
 
كما استعرض الوزير آخر المستجدات الخاصة بمشروع توريد 4 ماكينات لصيانة السكك الحديدية، حيث إشار إلى أهمية المشروع فى رفع معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية، ووجه بسرعة التنسيق مع وزارة التعاون الدولي لسرعة الإنجاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك