البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«بلومبرج»: «الأهلي» الأفضل بالقروض المشتركة فى مصر خلال الربع الأول

مجلس ادارة البنك
مجلس ادارة البنك الأهلي المصري

حصل البنك الأهلي المصرى على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن القروض المشتركة التي قام البنك فيها بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة ، خلال الربع الأول من عام 2019 ، بقيمة إجمالية وصلت إلى 15 مليار جنيه مصري وحصة سوقية بلغت 6,8%.

وأظهر التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك ، حصول البنك على المركز الخامس على مستوي قارة أفريقيا وكذلك نفس المركز على منطقة الشرق الأوسط عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها وذلك بعد مؤسسات وبنوك دولية.
     
وأكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري أن توفير البنك لكافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات هو استمرار لقيام البنك بدوره في دعم مشروعات القطاعين العام والخاص ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية بشكل مباشر وغير مباشر على اقتصاد البلاد بكافة قطاعات الدولة بصفته شريك استراتيجي في تمويل تلك المشروعات.

وأوضح أن البنك يولى دائما صفقات القروض المشتركة عناية فائقة في اطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره اكبر البنوك العاملة في السوق المصرية والذي يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الزراعة ، الصناعة ، البترول ، الكهرباء ، النقل والمواصلات، ومواد البناء، المقاولات، الاغذية والتنمية العقارية وهو ما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري وتوفير الكثير من فرص العمل بما يدفع بعجلة التنمية.

وقال يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري ان هذا الانجاز يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربطه بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على اتمام وادارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية مستندا في ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة  تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية.

وأعرب عن اعتزاز البنك بالحصول على هذه المرتبة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الاوسط وافريقيا باعتبارها صادرة عن إحدى المؤسسات العالمية المرموقة ذات المصداقية والثقل الدولي المعنية بتقييم البنوك وانشطتها المتنوعة, وأضاف أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي.

واضاف شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بأن نجاح البنك الأهلي في الحفاظ علي ريادته للسوق المصرفية المصرية والافريقية في مجال القروض المشتركة وفقا لتقييم مؤسسة بلومبرج العالمية لسنوات متتالية يرجع بشكل اساسي لاحترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بتلك القروض حيث يولي البنك اهتماما مستمرا بالعنصر البشري الذي يعتبره ثروته الحقيقية .    

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك