البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يبحث ترتيبات استضافة المعرض الدولي للبناء والتشييد

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة خلال الاجتماع

التقى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، كريس كيلبي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي إيفينتس العالمية، والوفد المرافق له، وتناول اللقاء ترتيبات استضافة القاهرة فعاليات النسخة الثانية للمعرض الدولي للبناء والتشييد THE Big5، الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر المقبل بمشاركة دولية واسعة.

وقال نصار، إن تنظيم المعرض للعام الثاني على التوالي في مصر، يعكس اهتمام الشركة بالسوق المصري كأحد أهم الأسواق الإقليمية في مجال صناعة وتصدير مواد البناء بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، موضحا أن المعرض يضم 8 قطاعات رئيسية، تشمل مواد البناء وآلات ومعدات الإنشاءات والميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية وأبواب وشبابيك وواجهات المباني والتشطيبات وأنظمة التكييف وأعمال الخرسانة، ويقام هذا العام على 3 صالات للعرض.

وأضاف أن التشييد والبناء يمثل أحد أهم القطاعات التصديرية في الاقتصاد، ويتمتع بميزات تنافسية كبيرة وفرص للنفاذ للأسواق الإقليمية والعالمية، متابعا أن صناعة مواد البناء، تمثل أحد الصناعات الرئيسية بالاقتصاد الوطني، حيث تعد مصر من أكبر الدول المنتجة لمعدات ومواد البناء على المستوى الإقليمي.

وعلى الجانب الآخر، قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي إيفينتس العالمية، إن النسخة الثانية للمعرض تتضمن مشاركة 300 عارض، يمثلون 30 دولة، على رأسها مصر والمملكة المتحدة وألمانيا واليونان والهند وإيطاليا وفرنسا وتركيا وإسبانيا والصين وكندا وسويسرا.

وأكد أن المعرض يستهدف جذب مشترين دوليين للسوق المصري في عدد كبير من المجالات الصناعية، ما يسهم في دعم صادرات الصناعة المصرية في مجال الصناعات المغذية لقطاع البناء والتشييد، لاسيما أن أن المعرض يعد رائدا في هذا المجال، ويقام منذ ما يزيد على 30 عاما بمنطقة الشرق الأوسط والهند ودول جنوب شرق آسيا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك