البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يبحث مع سفيرة فنلندا تعزيز التعاون الاقتصادي

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة خلال الاجتماع

التقى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لورا كانسيكاس، سفيرة فنلندا بالقاهرة، وتناول اللقاء مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وسبل تعزيز التبادل التجاري، والاستثمارات المشتركة، خلال المرحلة المقبلة.

وقال نصار، إن اللقاء استعرض أحد المشروعات الصناعية الفنلندية المقامة بالسوق المصري في مجال إنتاج مواد التغليف المرن الذي سيتم افتتاحه الشهر الجاري، مؤكدا أن المشروع الجديد يخدم السوق المحلي ويصدر لأسواق قارتي أفريقيا وأوروبا وأسواق الدول العربية.

وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفنلندا، كي ترقي لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين، لافتا إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات الصناعية الفنلندية المتقدمة لتطوير الصناعة الوطنية في عدد كبير من المجالات.

وأضاف أن الوزارة تدعم جميع الاستثمارات العاملة بالسوق المصري، بصفة عامة والاستثمارات الفنلندية بصفة خاصة، مشيرا إلى إمكانية توسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تنمية قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بما يسهم في تعزيز معدلات نمو الاقتصاد القومي.

وعلى الجانب الآخر، أكدت سفيرة فنلندا بالقاهرة، أن البرنامج المصري للإصلاح الاقتصادي ساهم في لفت أنظار واستقطاب المزيد من رؤوس الأموال الفنلندية للعمل بالسوق المصري والتصدير للسوقين الإقليمي والعالمي.

وأوضحت أن السوق المصري يمثل محورا مهما لنفاذ الصادرات الفنلندية إلى أسواق قارة أفريقيا وأسواق المنطقة العربية، في ظل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الفاعلة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم.

وقالت إن المشروع الجديد لإنتاج مواد التغليف المرن يمثل نقطة انطلاق جديدة للاستثمارات الفنلندية بالسوق المصري، ويسهم في نقل الخبرات الصناعية الفنلندية المتطورة للصناعة المصرية، مضيفة أن 75% من رأس مال المشروع استثمارات فنلندية و25% مصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك