البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صعود الأسهم الأوروبية بفعل بيانات صينية قوية وآمال التجارة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

بدأت الأسهم الأوروبية شهر ابريل بأداء قوي اليوم الاثنين، مسجلة أكبر مكسب يومي في شهر ونصف ، مع تعزز شهية المستثمرين للمخاطرة ، بدعم من بيانات قوية غير متوقعة لنشاط المصانع في الصين ومؤشرات على إحراز تقدم في محادثاتها التجارية مع واشنطن.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبية مرتفعا 1.2 %، مع صعود مؤشر قطاع شركات صناعة السيارات ومورديها 3.3 %، محققا أفضل أداء يومي منذ أوائل 2019، وساهم تقدم جميع القطاعات ماعدا اثنين في تعزيز مكاسب المؤشر القياسي بعدما سجل أفضل أداء فصلي له في 4 سنوات.

وساهمت البيانات الصينية في تعويض أثر مسوح أخرى تظهر هبوط مؤشر قطاع الصناعات التحويلية الألماني إلى أدنى مستوياته في 80 شهرا وتسجيل مصانع منطقة اليورو أسوأ أداء شهري في نحو 6 سنوات.

وارتفع المؤشر داكس الألماني، الحساس للتطورات التجارية، 1.35 %، كما زادت مؤشرات البورصات الأخرى في أوروبا ، ومن بين شركات السيارات، صعد سهم كونتننتال 5.2 % في حين زاد سهم دايملر 4.1 %.

ودعم القطاع أيضا تقرير نشرته بلومبرج يقول إن بيجو الفرنسية وفيات كرايسلر الإيطالية تستطلعان شراكة في أوروبا، مما دفع أسهمهما للصعود 4.2 % و2.4 %على الترتيب.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك 2.7 %، وكان سهم بنك أوني كريديت الإيطالي من بين الأسهم الأقوى أداء حيث قفز 4.3 %.

وسجل مؤشر قطاع الموارد الأساسية أفضل أداء يومي منذ يناير ، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ يونيو مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية عقب صدور البيانات الصينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك