البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

محافظ الإسكندرية: فرص استثمارية بـ 5 مليارات دولار في مجال البتروكيماويات

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية إن المحافظة لديها فرص تقدر بنحو 5 مليارات دولار في مجال البتروكيماويات ، فهي من أولى المدن الصناعية في هذا المجال التي تبلغ نسبتها حوالي 60% على مستوى مصر.

جاء ذلك خلال توقيع الدكتور عبد العزيز قنصوة ، مذكرة تفاهم بين مقاطعة جوييجو Guizhou الصينية ومدينة الإسكندرية، اليوم الاثنين 1 ابريل ، وذلك لتبادل الخبرات في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والبنية التحتية والإدارة والعديد من المجالات الأخري، في إطار تعزيز ودعم العلاقات المصرية ـ الصينية.

وأشار إلي أن الإسكندرية تتميز بالعديد من المناطق الصناعية في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة كالمنطقة الصناعية في برج العرب وأم زغيو ومرغم ونحن نتطلع في ذلك دخول شركات صينية في تلك المجالات.

ودعا المحافظ للبدء في خطوات عملية لتنفيذ مذكرة التفاهم بين الجانبين، وأن يتم ترتيب لقاء بين رجال الأعمال والصناعة في الإسكندرية ومقاطعة Guizhou كإحدى ثمار تلك الاتفاقية.

وقال صون چيجانج رئيس الوفد الصينى أنه عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين سيعمل علي تشجيع العديد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر وخاصة في محافظة الإسكندرية، ودعوة الشركات الصينية في المقاطعات الاخري للاستثمار بها، بجانب جذب السياح الصينين لزيارة الإسكندرية.

وأكد "چيجانج" أن تلك الزيارة جاءت في إطار تنفيذ التعاون والتبادل بين الجانبين لدفع عجلة التنمية في شتي المجالات ، ووصل التعاون بين الجانبين في الفترة الماضية إلى شراكة استراتيجية كاملة.

وشهد توقيع الاتفاقية أحمد بسيوني السكرتير العام بمحافظة الإسكندرية ، وحمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة ، بحضور صون چيجانج، رئيس الوفد وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وجاو لينيج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية والوفد الصيني المرافق لهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك