البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«التعليم العالي»: 182,5 مليون جنيه من «صندوق العلوم» لتمويل «الذكاء الاصطناعي»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن دعم برنامج الذكاء الاصطناعي، من قبل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، بتمويل قدره 182,5 مليون جنيه، وذلك في ضوء دور الصندوق لتمويل المشروعات البحثية المرتبطة بالاحتياجات القومية في المجالات البحثية المختلفة، في إطار الرؤية الشاملة لمنظومة العلوم والتكنولوجيا في مصر.

وأكد «عبد الغفار» ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المخصصات المالية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وتمويل أكبر عدد ممكن من المشروعات البحثية التي تساهم في حل المشكلات القائمة في المجتمع المصري، وفي التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة، لتنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنمية المستدامة في مصر 2030.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير التعليم العالى،اجتماع مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور عماد حجازي المدير التنفيذي للصندوق، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي للوزارة، وذلك بمقر الوزارة .

وأشار الوزير، إلى ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الباحثين المصريين للتفرغ لأبحاثهم العلمية، موضحا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي باعتباره المدخل الحقيقي لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية المستدامة لمصر.

ووافق المجلس، على تمويل عدد من المشروعات في إطار برامج الأبحاث الأساسية والتطبيقية، وإعادة التوطين، ودعم الأبحاث، وشباب الباحثين، والابتكار، وتلبية احتياجات المجتمع، كما وافق أيضا على البرنامج المصري الإيطالي، بهدف دعم التعاون في المشروعات المشتركة بين مصر وإيطاليا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك