البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القمة الثلاثية ومنتدى السياحة يتصدران مناقشات اجتماع الحكومة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهل اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء 27 مارس، بنتائج القمة الثلاثية التي استضافتها القاهرة، وجمعت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، وعادل عبد المهدي، رئيس وزراء العراق.

وأوضح أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل من الوزراء المعنيين، لبحث البرامج الخاصة بالتعاون بين الدول العربية الثلاث، سواء ما يتعلق بتجارب الربط الكهربائي، أو المشروعات في قطاعات الإسكان، وشبكات النقل، لتفعيل هذه البرامج سريعا وتنفيذها.

وأضاف أن اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق ستعقد في نهاية شهر أبريل المقبل، ويتم التجهيز لها من الآن، وتم التوافق بين الجانبين على عدد محدد من المشروعات لإقرارها خلال اللجنة العليا ووضعها موضع التنفيذ.

وعلى جانب آخر، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى عقد المنتدى الإقليمي للسياحة العالمية حول الابتكار التكنولوجي في السياحة، الذي عقد بالقاهرة، بحضور أمين عام مُنظمة السياحة العالمية، الذي شهد تسليط الضوء على الخطوات التي تنفذها الحكومة للنهوض بقطاع السياحة بهدف تحقيق تنمية سياحية مستدامة، وفقا لرؤية استراتيجية 2030، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التى أقرتها الأمم المتحدة.

كما استعرض رئيس مجلس الوزراء، أبرز التكليفات الصادرة عن اجتماع مجلس المحافظين خلال اجتماعه الشهر الجاري، وفي مقدمتها ما يتعلق بالجهود المبذولة لتوفير أماكن وشوادر لبيع السلع للمواطنين بالمحافظات، استعدادا لشهر رمضان المبارك، والتكليف بزيادة الكميات المطروحة من اللحوم والدواجن، ومضاعفة الكميات المطروحة من الزيت والسكر والألبان والبقوليات وجميع مستلزمات الشهر الكريم، وزيادة عدد كراتين السلع التموينية المقرر توزيعها مجانا بالمناطق والقرى الأكثر احتياجا، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمنافذ لضمان جودة المنتجات.

كما أشار مدبولى إلى التكليفات الخاصة بمتابعة أعمال تقنين أراضي الدولة، كأحد أهم آليات تقييم أداء المحافظين في هذه الفترة، كما عرض الموقف التنفيذيّ لتكليف رئيس الجمهورية الخاص بطلاء واجهات المباني.

وفيما يتعلق باستراتيجية تطوير التعليم، شرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماحدث بشأن الامتحان الإلكتروني، وماتم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء منذ يومين، وأشار الوزير إلى أداء نحو 350 ألف طالب الامتحان إلكترونيا في اليوم الثاني، ووصل العدد إلى 540 ألف طالب في اليوم الثالث، ما يشير إلى النجاح السريع في معالجة المشكلات التقنية التي ظهرت. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك