البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس بلغاريا: التبادل التجاري مع مصر تجاوز مليار دولار

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس بلغاريا رومن راديف

قال رومن راديف، رئيس بلغاريا، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، إنه ناقش التوقيع على اتفاقية اللجنة المشتركة للتعاون ومجلس الأعمال بين البلدين، بخاصة أن التبادل التجاري في السنوات الأخيرة، ظل في زيادة وتجاوز المليار دولار، لكن إمكانات البلدين تؤهلهما لأكثر من ذلك.

وأضاف أنه بحث مع الرئيس السيسي عددا من الملفات تتعلق بالقضايا الإقليمية، وتم التوصل إلى أنه ليس بإمكان أي دولة أن تتغلب على التحديات بمفردها، إنما يجب أن نتكاتف جميعا لمواجهة التحديات، مشيرا إلى أن بلغاريا ومصر خليفتان في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أنه بحث مع الرئيس السيسي إجراءات لتجاوز حدود التبادل التجاري للوصول للتعاون الاستثماري والإنتاج المشترك، فكلا البلدين لديهما إمكانات ضخمة تؤهلهما للاستمرار والتعاون والعمل معا.

ولفت إلى التطرق لتعزيز التعاون الصناعي والعسكري وتكليل هذا التعاون باتفاقيات جديدة، كما تمت مناقشة التعاون في مجال النقل البحري والتعاون السياحي، لاسيما أن كلا البلدين لديهما إمكانات هائلة في هذا المجال، كما تم بحث التعاون في الطاقة وضرورة تنويع مصادر الطاقة، ومناقشة عدد من المجالات الأخرى، بالإضافة إلى مناقشة تطوير التعاون الثقافي والعلوم والتعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك