البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تختتم الدورة الـ 45 للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

ختام اجتماع الدورة
ختام اجتماع الدورة الـ 45 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط

اختتمت فعاليات اجتماع الدورة الـ 45 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والذي أقيم على هامشه المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي في مجال السياحة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال كلمتها أن الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة يعتبر أحد الركائز الأساسية في المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي، وهذا المحور من اهم اهدافه الترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة والتنمية المستدامة وتشجيع الابتكار والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة.

وأشارت إلي مبادرة منظمة السياحة العالمية لتكوين لجنة إقليمية للتدريب في مجال السياحة، لافتة إلي أن عام 2019 تم اعتباره عام «التدريب وبناء القدرات».

وأعربت الوزيرة عن سعادتها باهداء درع منظمة السياحة العالمية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، مما يؤكد علي ان الوزارة والقطاع على الطريق الصحيح ، خاصة في ظل  دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة المصري  ، كما اعربت عن الشكر والتقدير لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذي حرص على الحضور لافتتاح المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي في مجال السياحة.

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط الشكر للحضور الذين حرصوا علي التواجد والمشاركة حتي نهاية فعاليات المنتدي ، كما توجهت بالشكر للقائمين على منظمة السياحة العالمية.

وانتهت فعاليات المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة ، وحصل علي المركز الأول في المسابقة المشروع الذي تقدمت به شركة «Eco Nubia»، وتتمثل فكرة المشروع في تحويل منازل قديمة في أحد الجزر التي تقع وسط النيل في مواجهة معبد فيلة إلي فندق بيئي.

وحصلت شركة «Trip dizer» علي المركز الثاني، وهي شركة تقوم بتوظيف التقنيات التكنولوجية من خلال موقعها الإلكتروني لتنظيم برامج سياحية  تتناسب مع ميزانية واحتياجات مختلف عملائها، حيث تقوم بتنظيم رحلات بناء علي شخصية السائح واحتياجاته وإمكانياته.

وحصدت شركة «The Untold» المركز الثالث ، التي تعتمد علي استخدام التكنولوجيا الرقمية من خلال إطلاق تطبيق يمكن استخدامه في الأماكن الأثرية، حيث يستطيع العميل من خلاله معرفة تاريخ اي أثر من خلال تحميل هذا التطبيق علي تليفونه واستخدام هذا التطبيق أثناء وقوفه أمام الاثر، فيقوم التطبيق بشرح حكاية الأثر.

وأقيمت جلسة نقاشية خلال فعاليات المنتدى حول الابتكار في محور السياحة المستدامة، وأدار المهندس عماد حسن مستشار الوزير للتنمية المستدامة دائرة حوار شارك فيها عدد من الشباب والفتيات من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تناولت العديد من التطبيقات التي تتم الان في مصر والاْردن ولبنان والتي تظهر إصرارهم علي الابتكار وادماج مفاهيم السياحة المستدامة بمحاورها الثلاث البيئي والمجتمعي والاقتصادي في التجارب السياحية، كعنصر أساسي لتقديم خدمات وأنشطة سياحية تثري تجربة الزوار لأي مقصد سياحي مع مراعاة الحفاظ علي البيئة الطبيعية والتراث الحضاري وكذلك النهوض بالمجتمعات المحيطة المناطق السياحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك