البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

غدا.. القاهرة تستضيف الاجتماع 45 للجنة السياحية بالشرق الأوسط

رانيا المشاط وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

تستضيف مصر، ممثلة في وزارة السياحة، غدا الأحد، للعام الثاني على التوالي، اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام، في دورته 45، على مدار يومي 24 و25 مارس الجاري بمدينة القاهرة.

وتشارك في الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وزوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، ومحمد المهيري، مستشار وزير الاقتصاد لشئون السياحة بدولة الإمارات ورئيس اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط للمنظمة هذا العام، بحضور وزراء وممثلي السياحة في عدد من الدول، من بينهم اليمن وعمان ولبنان وليبيا والسعودية.

وتستعرض الدكتورة رانيا المشاط، خلال الاجتماع، أهم تطورات قطاع السياحة من حيث الإحصاءات وما تم تنفيذه في سياق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، وتمت دعوة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، لحضور الاجتماع للحديث عن الاكتشافات الآثرية الحديثة، في إطار الحرص على تبادل الخبرات والمعلومات، من خلال إطلاع أعضاء اللجنة على آخر التطورات التي تشهدها مصر في مجال السياحة والآثار.

وسيقام على هامش الاجتماع منتدى الابتكار التكنولوجـي في السياحة، الذي سيتضمن المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع منصة RiseUp لريادة الأعمال، لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة بطرق جديدة ومبتكرة.

كما ستعقد عدة جلسات حوارية متعلقة بصناعة السياحة على هامش الاجتماع، حيث يشهد اليوم الأول ورشة عمل وزارية لاستعراض النماذج الناجحة للحكومات في التحول الرقمى في السياحة، بالإضافة إلى جلسة عن مسابقة Start up، وستجري ضمن جدول أعمال اليوم الأول لهذه الدورة، انتخابات الأجهزة القانونية والهيئات الفرعية التابعة للمنظمة.

وسيشهد اليوم الثاني ضمن فعاليات منتدى الابتكار التكنولوجي، مناقشة عدة موضوعات، منها دور الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية في تعزيز التجربة السياحية، وأهمية السياحة المستدامة.

واستضافت مصر العام الماضي، الاجتماع 44 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية بمدينة شرم الشيخ، وتم خلال الاجتماع اختيار مصر لاستضافة الدورة 45 من الاجتماع، وفقا لقرار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، بالاتفاق مع رؤساء اللجان الإقليمية التابعة للمنظمة.

وأصبحت مصر عضوا في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وفي لجنة الشرق الأوسط منذ عام 1975، وتضم لجنة الشرق الأوسط 14 دولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك