البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يفتتح الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي

وزير التجارة خلال
وزير التجارة خلال افتتاحه للدورة ال52 لمعرض القاهرة الدولي

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن معرض القاهرة الدولي حقق على مدار دوراته الـ51 نجاحات كبيرة، وساهم في زيادة الفرص الاستثمارية والتعاقدات التجارية بين مجتمع الأعمال المصري والعالمي.

وأضاف خلال افتتاحه فعاليات الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي، الذي يعقد خلال الفترة من 20 إلى 29 مارس الجاري، أن «القاهرة الدولي» يعد أحد أهم المعارض التجارية التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ويعكس خطة الوزارة الهادفة إلى زيادة الصادرات والترويج للمنتجات المصرية المتميزة بهدف كسب ثقة الأسواق المحلية والعالمية.

وأوضح أن مصر أصبحت محط أنظار العالم، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته في مجال تحديث البنية الاقتصادية، مضيفا أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار من خلال تفعيل ومساندة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتابع: «المعرض يسهم في التعرف على مستحدثات المجالات الصناعية وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات المتطورة والتقنيات الحديثة وفتح أسواق جديدة للتصدير وعقد الصفقات التجارية»، موضحا أنه يلعب دورا كبيرا في زيادة التنسيق والتكامل التجاري بين مصر وجميع الدول المشاركة.

ومن جهته، قال المهندس سامي يونس، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، إن «القاهرة الدولي» يعد أحد أهم المعارض الدولية التي تنظمها الهيئة، حيث يشارك به سنويا العديد من الدول العربية والأفريقية والأجنبية، إلى جانب المشاركة المحلية، حيث يسهم في الترويج للمنتج المحلي وتعزيز المنافسة بين الشركات المشاركة بالمعرض على المستوى الدولي وعقد صفقات تجارية بين الشركات ورجال الأعمال المصريين والأجانب.

وأكد تجهيز المعرض بجميع التسهيلات والخدمات المقدمة للزوار التي تشمل منطقة جمركية للمعروضات الأجنبية وخدمات للنقل والتخليص ومراكز استعلامات، إلى جانب ساحة انتظار للسيارات وأتوبيسات لنقل الزوار، وكذلك منطقة ترفيهية للأطفال و12 كافيتريا، بالإضافة إلى تقديم 9 عروض فنية لفرق الفنون الشعبية خلال أيام المعرض.

وأوضح أن المعرض مقام على مساحة 28 ألف متر مربع، منها 17 ألف متر مربع في 5 صالات عرض و11 ألف متر مربع في منطقة العرض المكشوف، ويشارك به حوالي 300 شركة محلية وأجنبية يمثلون 6 دول هي الكويت والسودان وأوغندا وغانا وبوركينا فاسو وكينيا، ويضم منتجات ومعروضات في مجالات الصناعات الغذائية وصناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والسجاد والصناعات الكيماوية والأجهزة والأدوات المنزلية والصناعات الحرفية واليدوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك