البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسهم أوروبا.. و«ستوكس 600» يهبط 0,3%

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في 6 أشهر تقريبا، اليوم الأربعاء 20 مارس، وقادت الأسهم الألمانية الخسائر مع انخفاض سهم باير لإنتاج الكيماويات 10% بعد حكم قضائي أمريكي جديد بشأن صلة مبيد رواندآب للحشائش بمرض السرطان.

ومع تركز الأنظار على بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» والمؤتمر الصحفي الذي يعقده في وقت لاحق اليوم الأربعاء، وتراجع الأسهم الآسيوية بصفة عامة، هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0,3% مع بيع المستثمرين للأسهم لجني الأرباح بعد مكاسب استمرت على مدى خمس جلسات.

وقاد أيضا انخفاض في أسهم شركات إنتاج السيارات تراجعا نسبته 0,7% في المؤشر داكس الألماني، وحقق قطاع السيارات أفضل أداء يومي في أكثر من ثلاثة أشهر مسجلا قفزة نسبتها 2,4% أمس الثلاثاء.

كما تأثر المؤشر داكس سلبا بانخفاض سهم ميونيخ ري 1,3% بعد أن أصدرت الشركة توقعات حذرة للأرباح، وخسر المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0,2% بعدما ضغط عليه تراجع أسهم الموارد 2% في أنحاء أوروبا.

وربحت أسهم إنمارسات 1,3% بعد أن تلقت الشركة عرض استحواذ نقدي من كونسورتيوم تقوده شركتا استثمار مباشر، في صفقة قد تقيم شركة الأقمار الصناعية البريطانية عند نحو 3,3 مليار دولار وتشطب أسهمها في البورصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك