البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان: 388 مليار جنيه مخصصات إنشاء 14 مدينة جديدة حتى 2020

مؤتمر كيفية الارتقاء
مؤتمر كيفية الارتقاء بصناعة العقارات في مصر

قال عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافقة والمجتمعات العرانية، إن الاستقرار السياسى والاقتصادى فى مصر يعزز الاستثمارات فى مجال العقارات وخاصة بالمدن الجديدة ، لافتًا إلى أن اجمالى الاستثمارات التى خصصتها الدولة للانفاق على 14 مدينة جديدة خلال الفترة من 2016 حتى 2020 تبلغ 388 مليار جنيه .

وأضاف «الجزار» - خلال مؤتمر «كيفية الارتقاء بصناعة العقارات في مصر» الذى نظمته غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة اليوم الاثنين 18 مارس – أن الحكومة حريصة على اقرار التشريعات اللازمة وتوفير الأراضى للقطاع الخاص للتوسع فى تشييد العقارات، لافتًا إلى أن مشروعات الإسكان الإجتماعى ترتكز على عدد من المحددات، تتمثل فى توفير وحدات مناسبة لمحدودى الدخل ، وتوفير تلك الوحدات بأسعار مناسبة دون الاقتراب من المساحة أو الجودة، ومضاعفة المساحة التى نعيش عليها وضمان استدامة التمويل لتلك المشروعات .

وأشار الى ان الحكومة حريصة على تعزيز التمويل العقارى لدعم نمو قطاع العقارات، واتاحة الفرصة للمواطنين للحصول على الوحدات السكنية.

وأكد وزير الاسكان أن الحكومة حريصة أيضًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدفع قطاع العقارات الى الامام وزيادة المساحة العمرانية من 6 % الى 12 أو 13 % ، مشددا على ان تحقيق ذلك الهدف يتطلب جهودا مضنية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك