البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التجارة»: انتهاء استعدادات افتتاح الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس سامي يونس، رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات «EECA»، أنه يجرى حاليا الانتهاء من الترتيبات النهائية لافتتاح معرض القاهرة الدولي في دورته 52 والمقرر عقده خلال الفترة من 20 إلى 29 مارس الجاري.

وقال في بيان، اليوم الاثنين 18 مارس، إن المعرض يعد أكبر حدث تجاري واقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقام على مساحة 28 ألف متر مربع، منها 17 ألف متر في 5 صالات عرض و11 ألف متر في منطقة العرض المكشوف، ويشارك بمعرض هذا العام حوالي 300 شركة محلية وأجنبية، يمثلون 6 دول هي الكويت والسودان وأوغندا وغانا وبوركينا فاسو وكينيا، موضحا أن المعرض يضم منتجات ومعروضات في مجالات الصناعات الغذائية وصناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والسجاد والصناعات الكيماوية والأجهزة والأدوات المنزلية والصناعات الحرفية واليدوية.

وأضاف أن عددا من الدول الأجنبية ستشارك في فعاليات المعرض، كما تشترك وزارة الداخلية ممثلة في مصلحة السجون للمرة الثانية بعدد من المنتجات في مجالات الأثاث المكتبي والمعدني والمنتجات اليدوية والسلع الغذائية والمنتجات الزراعية والحيوانية، مشيرا إلى حرص الهيئة على توفير جميع الخدمات اللوجيستية والأمنية بما يسمح بتيسير حركة المعرض والحفاظ على سلامة وأمن المواطنين ضيوف المعرض وعارضين.

وأوضح أن المعرض يسهم في ترويج وتسويق المنتجات المصرية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، في ظل الحضور المكثف للعارضين المحليين، وكذا ممثلي الدول الأجنبية، متوقعا أن يشهد المعرض هذا العام إقبالا جماهيريا كبيرا، لاسيما أنه يعد المعرض الرئيسي الأكبر الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات سنويا.

وأكد رئيس الهيئة، تجهيز المعرض بجميع التسهيلات والخدمات المقدمة للزوار التي تشمل منطقة جمركية للمعروضات الأجنبية وخدمات للنقل والتخليص ومراكز استعلامات، إلى جانب ساحة انتظار للسيارات وأتوبيسات لنقل الزوار، وكذلك منطقة ترفيهية للأطفال، و12 كافيتريا، بالإضافة إلى تقديم 9 عروض فنية لفرق الفنون الشعبية خلال أيام المعرض.

ولفت إلى نقل المعرض هذا العام من أرض المعارض إلى قاعة المؤتمرات، لضمان تقديم خدمات أفضل للزائرين وتوفير فرص تسويقية وترويجية متميزة لجميع المنتجات المعروضة.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك