البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

المنظمة العالمية للملكية الفكرية تشارك في ملتقى الشباب بأسوان

شعار المنظمة العالمية
شعار المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO

تشارك المنظمة العالمية للملكية الفكرية «WIPO» في جلسة مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية في ملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوان، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وتدور الجلسة حول المعايير المعتمدة لتقييم نجاح نقل التكنولوجيا، مع الأخذ في الاعتبار جميع المعوقات التي قد تواجها، وفي ظل غياب تعريف موحد لنقل التكنولوجيا بين الدول، كما تسعى الجلسة للخروج بتوصيات للدول العربية والأفريقية لخلق بيئة مثمرة لنقل التكنولوجيا.

وتعد الويبو إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة التي تساعد الدول الأعضاء فيها، وعددها 191 دولة عضوا على تطوير إطار قانوني دولي متوازن بشأن الملكية الفكرية لتلبية احتياجات المجتمع المتنامية، وتوفر خدمات في مجال الأعمال لتمكين الحصول على حقوق الملكية الفكرية في بلدان متعدّدة وخدمات لتسوية المنازعات. 

وتنفذ برامج لتكوين الكفاءات بهدف مساعدة البلدان النامية على الاستفادة من استخدام الملكية الفكرية، وتكفل نفاذا مجانيا إلى قواعد بيانات فريدة من نوعها تضم معلومات عن الملكية الفكرية، ويتولى الدكتور فرانسيس جاري، منصب مدير عام الـwipo منذ 1 أكتوبر 2008.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك