البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

33 متدربًا أفريقيًا ينتهون من برنامج «تقنيات الطاقة المتجـددة»

محمد الخياط الرئيس
محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجد

احتفلت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بانتهاء البرنامج التدريبي «تقنيات الطاقة المتجـددة» لـ33 متـدربا من الدول الأفريقية يمثلون دول «زيمبابوي، النيجر، بوركينا فاسو، تشاد، مالى، الكونغو، غينيا، جنوب السودان، الكاميرون، مالاوي، كوت ديفوار، غانا، جزر القمر، مدغشقر، بروندي، توجو، جيبوتي، موريتانيا، ليسوتو، الجابون».

وقال الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، إن البرنامج تناول تقنيات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكتلة الحيوية، بخلاف كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية، لمدة 15 يوما.

وأضاف في بيان، اليوم الأحد 17 مارس، أن البرنامج التدريبي بمنحة كاملة من الحكومة، في إطار التعاون مع الدول الأفريقية واهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتبادل الخبرات وتقديم كل الدعم للدول الأفريقية في مجالات الطاقات المتجددة.

وأوضح أن الهيئة تنفذ برامج تدريبية استفاد منها حوالي 4 آلاف متدرب من مصر والدول العربية والأفريقية، فضلا عن برامج عملية بمنح كاملة من الهيئة لـ100 متدرب على نظم تركيب وصيانة الخلايا الشمسية، واستهدفت البرامج، الشركات المعتمدة وحديثي التخرج وشركات توزيع الكهرباء، بالإضافة إلى المرحلة الثانية من برنامج المنح، وتستهدف 150 متدربا، وتنتهى في أوائل مايو المقبل.

وأكد أن هذه الأنشطة تأتي في إطار سعي الهيئة لنشر نظم الطاقة الشمسية الصغيرة والمتوسطة في التطبيقات المختلفة وإيجاد كوادر مؤهلة للعمل، وكذلك رفع جودة المعدات من خلال إجراء الاختبارات المختلفة بمعاملها الحديثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك