البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الوزراء» يناقش تطورات السكة الحديد واستعدادات شهر رمضان

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من الملفات الحيوية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات التنموية والخدمية.

وفى مستهل الاجتماع، رحب رئيس الوزراء بالفريق كامل الوزير، مقدما له التهنئة بمناسبة توليه منصب وزير النقل، وأكد الأخير على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المعنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال وزارة النقل، لاسيما ما يخص تطوير منظومة السكك الحديدية.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع عاجل يضم المعنيين بملف السكة الحديد، للعمل على سرعة الانتهاء من عمليات التحديث والتطوير لهذا المرفق الحيوى الذي يخدم قطاعا عريضا من المواطنين.

وفي إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان، أوضح رئيس الوزراء، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس المحافظين، لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة باستقبال الشهر الكريم، والتأكيد على ضرورة توافر مختلف السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، بما يلبي احتياجات المواطنين، إلى جانب التأكيد على أهمية استمرار الرقابة على الأسواق من جانب الجهات المعنية بما يضمن القضاء على أي مظاهر سلبية.

وجدد مدبولي التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات الفورية للتعامل مع أي نقص محتمل فى مخزون أي سلعة من السلع الأساسية أو الزراعية نتيجة العوامل الجوية أو غيرها، عن طريق الاستيراد من الخارج قبلها بوقت كافٍ، للحليولة دون زيادة اسعار تلك السلع.

ومن جهتها، عرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تقريرا حول مشاركة مصر في فعاليات بورصة برلين للسياحة، حيث كانت مشاركة متميزة للغاية، لافتة في الوقت نفسه إلى التنسيق والتعاون الذي تم مع وزارة الآثار لإظهار الجناح المصريّ بأفضل صورة مُمكنة.

وأوضحت أنه تمّ على هامش المعرض، عقد اجتماعات مع كبريات الشركات السياحية العالمية، وحصلت مصر على جائزة المقصد السياحيّ الأكثر نموا في ألمانيا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك