البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

ريادة الأعمال.. أحد محاور مناقشات ملتقى الشباب العربي والأفريقي

أسوان
أسوان

تحتضن مدينة أسوان ملتقى الشباب العربي والأفريقي خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، ويهتم ضمن محاوره الأساسية بموضوع «ريادة الأعمال».

وترتبط «ريادة الأعمال» بإنشاء مشاريع خاصة جديدة ذات أفكارٍ مختلفة، كما تعتمد على استخدام أساسيّات الإدارة عند اختيار النمط الخاص بالسلوك الرياديّ، وتساهم في تحفيز دور الإبداع في المنشآت عبر البحث عن الفُرص الجديدة، والحرص على تنفيذها من خلال الاستفادة من الموارد.

ويناقش ملتقى الشباب العربي والأفريقي موضوع «ريادة الأعمال» من خلال ورشتي عمل، الأولى بعنوان «كيف تكون رائد أعمال ناجح»، والثانية بعنوان «ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقي».

تهدف ورشة «كيف تكون رائد أعمال ناجح» إلى تعريف الشباب العربي والأفريقي بثقافة ريادة الأعمال، ومن المتوقع أن يصبح المتدرب عقب حضور هذه الورشة قادر على تعريف مفهوم ريادة الأعمال، وتحديد عوامل نموها، وإعداد نموذج الأعمال Business Model ، واستخدام طرق ومهارات توليد الأفكار الريادية لعرض مقترح مشروعات للمستثمرين، والاستفادة من قصص نجاح بعض رواد الأعمال.

وتنظم ورشة عمل «ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقي» مؤسسة مانديلا ليجاسي Mandela Legacy  للتدريب والتعليم، حيث يتم تعريف المشاركين في الورشة بمفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية، وإعطائهم نماذج لبعض الممارسات والحلول المطبقة في هذا المجال بجنوب أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك