البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات الآثار

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء بشأن مشروعات الاثار

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إجتماعًا، اليوم الاثنين 11 مارس، لمتابعة تطورات مشروعات وزارة الآثار، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومسئولو عددٍ من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الآثار، حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية على التنسيق فيما بينها؛ للانتهاء من تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يخص مشروعات الآثار؛ نظراً لما يمثله هذا القطاع من قيمة كبيرة لمصر والتراث العالميّ بأكمله.

وعرض وزير الآثار، الموقف فيما يخص مشروعات المـُتحف المصريّ الكبير، وتطوير المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، وتطوير المـُتحف اليونانيّ الرومانيّ، إلى جانب مشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا، ومشروع تطوير قصر البارون، بالإضافة إلى آخر مستجدات إنشاء مُـتحف الحضارة.

وأثنى الدكتور مدبولي، على حجم العمل الذي يتم إنجازه حاليا في قطاع الآثار، مؤكداً أن ما يشهده هذا القطاع من مشروعات واكتشافات أثرية بلغ مُعدلات غير مسبوقة، وهو ما سوف يُسهم في تعزيز وضع مصر على الخريطة السياحية في العالم، كما سيمثل إضافة بالغة الأهمية للتراث الحضاريّ للعالم أجمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك