البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«رويال للتأمين»: زيادة رأسمال الشركة إلى 125 مليون جنيه.. وخطة لضخ 60 مليونًا خلال 3 سنوات

احمد حسن درويش العض
احمد حسن درويش العض المنتدب لشركة رويال للتأمين

- طرح 9 منتجات جديدة خلال العام الجاري
- خطة استراتيجية للوصول بمحفظة استثمارات الشركة لمليار جنيه خلال عامين


كشف أحمد حسن درويش، العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين، عن اعتماد الشركة زيادة رأسمالها المدفوع إلى 125 مليون جنيه، مشيرا إلى تمويل الزيادة البالغة 25 مليون جنيه من الأرباح المحققة بالشركة، مستهدفةً زيادته إلى 150 مليون جنيه مطلع العام المالى المالى المقبل 2019 - 2020.

وأوضح حسن خلال حواره مع «المصدر»، أن الشركة تستهدف زيادة رأسمالها إلى 150 مليون جنيه مطلع العام المالى المقبل 2019 - 2020، وذلك ضمن خطة استراتيجية نهدف من خلالها ضخ 60 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة خلال الـ3 سنوات المقبلة، بواقع 20 مليون جنيه سنويا لتدعيم الملاءة المالية للشركة ورفع قاعدتها الرأسمالية، لزيادة محفظة أقساط الشركة وتدعيم الشركة عند الحصول على تصنيف ائتماني.

وأضاف أن الشركة نجحت فى زيادة محفظة أقساطها إلى 530 مليون جنيه تحقيق الشركة محفظة أقساط بقيمة 530 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2017 - 2018، مقابل 453 مليون جنيه خلال العام المالى السابق له، بمعدل نمو 17%، وتستهدف الشركة زيادة هذه المحفظة إلى 600 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى 2018 - 2019، بمعدل نمو مستهدف إلى 13%.

وأشار إلى أن الشركة سددت تعويضات لعملائها بقيمة 203,6 مليون جنيه خلال العام المالى السابق 2017 - 2018، مقارنة بـ166,5 مليون جنيه خلال العام المالى السابق له، بنسبة ارتفاع 22%.

وحول المحفظة الاستثمارية للشركة، أوضح حسن أن محفظة استثمارات الشركة ارتفعت إلى 833 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 744 مليون جنيه خلال العام المالى السابق له 2016 - 2017، بنسبة نمو يصل إلى 12%، مستهدفة زيادة هذه المحفظة الاستثمارية إلى مليار جنيه خلال العامين المقبلين.

وأضاف أن الشركة حققت 112,8 مليون جنيه صافى دخل من الاستثمار بنهاية العام المالى الماضي، موزع بين 27,8 مليون جنيه دخلا من الاستثمارات الحرة، مقابل 13 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق، كما بلغ الدخل من الاستثمارات المخصصة نحو 85 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، بنسبة نمو 26% عن الفترة المناظرة البالغة خلالها 67,6 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف إلى تعظيم محفظة الأقساط لتبلغ مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة، مدعومةً فى ذلك بطرح منتجات جديدة بجانب تدعيم قاعدتها الرأسمالية، بالإضافة إلى التوسع الجغرافي.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف خلال العام الجارى طرح 9 منتجات جديدة موزعة بين 7 منتجات خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى منتجين للوثائق الفردية، مشيرا إلى أن هذه المنتجات ستسهم فى جذب شرائح جديدة من العملاء بما يسهم فى تحقيق الاستراتيجية العامة للشركة لتعظيم محفظة الأقساط.

وحول استراتيجية الشركة للحصول على التصنيف الائتماني، قال حسن إن الشركة خاطبت مؤسسة التصنيف الدولية «A.M. BEST» للحصول على تصنيفها الائتماني، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد اجتماع مع مسئولى مؤسسة التصنيف خلال أبريل المقبل لبحث الملف، متوقعا الحصول على التصنيف بنهاية 2019.

وأشار إلى أن التصنيف الائتمانى أصبح ميزة تنافسية بين شركات التأمين، حيث يساعد الشركة فى الحصول على التغطيات التأمينية للعديد من المشروعات والاستثمارات الأجنبية بالسوق والتى تتطلب التعامل مع شركات حاصلة على تصنيف ائتماني، كما أن هذه الآلية تعد دليل على قدرة الشركة للإيفاء بالتزاماتها وملاءتها المالية المرتفعة وتسهم فى زيادة معدلات النمو المحققة بها، وكذلك تدعيم الشركة عند تجديد اتفاقيات الإعادة الخاصة بها.

وأوضح أن الشركة جددت اتفاقيات إعادة التأمين للعام المالى الجارى 2018-2019، مع قائمة معيدى التأمين المتعاقدين مع الشركة بقيادة الشركة الإفريقية لإعادة التأمين «أفريكا ري» باعتبارها معيدى التأمين الليدر لاتفاقيات الشركة، وتم تجديد الاتفاقيات بشروط ونسب احتفاظ جيدة نتيجة للنتائج المالية للشركة وقدرتها على الإيفاء بالتزاماتها فى ظل توجهها لتدعيم ملاءتها المالية وزيادة قاعدتها الرأسمالية بصفة دورية.

وأضاف أنه يتوقع تزايد معدلات النمو بالقطاع خلال السنوات المقبلة مدعوما بتوجه الدولة لتدشين العديد من المشروعات الاستثمارية الإنشائية الجديدة، بما يسهم فى تعظيم محفظة أقساط فرع التأمين الهندسى بالسوق، بجانب التأمين الطبى حيث إن هذه المشروعات ستؤدى إلى زيادة معدلات العمالة بالسوق بما يتطلب توفير تغطيات التأمين الطبى لهؤلاء العاملين بتلك المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك