البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوع مع تراجع الدولار

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

صعدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 8 مارس إلى أعلى مستوى لها في أسبوع واخترقت لفترة وجيزة حاجز 1300 دولار مع تضرر العملة الأمريكية وشهية المستثمرين للمخاطرة من تقرير ضعيف بشأن الوظائف في أمريكا فاقم أيضا صورة قاتمة للاقتصاد العالمي.

وتوقف نمو الوظائف في الولايات المتحدة تقريبا في فبراير مع خلق أكبر اقتصاد في العالم 20 ألف وظيفة فقط وسط انكماش للتوظيف في قطاع التشييد وبضعة قطاعات أخرى.

وارتفع سعر الذهب للبيع الفوري 1.06 % إلى 1299.06 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي منهيا الأسبوع على زيادة قدرها 0.4 %، وصعدت العقود الأمريكية للذهب واحدا بالمئة لتبلغ عند التسوية 1299.30 دولار للأوقية.

وكانت أسعار المعدن النفيس هبطت إلى 1280.91 دولار للأوقية لتقترب بشدة من أدنى مستوى لها في 5 أسابيع الذي لامسته في وقت سابق هذا الأسبوع.

وهبط البلاديوم 0.9 % إلى 1514.50 دولار للأوقية، مسجلا أكبر انخفاض أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من نوفمبر.

وقفزت الفضة حوالي 2 % إلى 15.33 دولار للأوقية بعد أن هوت في جلسة الخميس إلى أدنى مستوى منذ أواخر ديسمبر ، وتنهي الفضة الأسبوع على زيادة قدرها 0.8 %.

وارتفع البلاتين 0.2 %إلى 814.88 دولار للأوقية، لكنه ينهي الأسبوع على خسارة قدرها 5.3 % هي أكبر هبوط أسبوعي من حيث النسبة المئوية منذ منتصف أغسطس .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك