البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة: تنفيذ الطرحين العام والخاص لـ«الشرقية للدخان» بـ 1,72 مليار جنيه

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء 6 مارس، تنفيذ صفقة الطرحين العام والخاص من أسهم الشركة الشرقية للدخان «ايسترن كومباني» على عدد 102,2 مليون سهم تمثل 4,5% من أسهم الشركة، بقيمة إجمالية بلغت 1,72 مليار جنيه.

وذكرت البورصة، في بيان، أنه تم تنفيذ الطرح العام للمستثمرين الأفراد بقيمة 86,06 مليون جنيه، نفذت على عدد 5,06 مليون سهم، فيما تم تنفيذ الطرح الخاص بقيمة 1,6 مليار جنيه على عدد 96,18 مليون سهم.

وأضاف البيان، أن إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة بشأن الطرح العام لأسهم الشرقية بلغ 21, 65 مليون سهم، وتم تغطية الطرح العام 4,28 مرة.

وكان وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن تغطية الطرح الخاص لأسهم شركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» بمعدل 1,8 مرة وبسعر 17 جنيها للسهم الواحد.

وقال مكتب سري الدين للاستشارات القانونية، في بيان اليوم الأربعاء، إن الملياردير الإماراتي محمد العبار ومستثمرين سعوديين استحوذوا على أكثر من 25 % من طرح الشرقية للدخان بالبورصة المصرية.

ويبلغ رأسمال الشرقية للدخان 2,5 مليار جنيه موزعة على 2,5 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد، وتبلغ قيمتها لسوقية بالبورصة أكثر من 38 مليار جنيه.

وتمتلك شركة القابضة للصناعات الكيماوية «إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام» قبل الطرح نسبة 55% من إجمالي أسهم الشركة، وتتوزع الحصص الباقية بين اتحاد العاملين وبنوك ونسب التداول الحر بالبورصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك