البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الصحة»: 1,9 مليار جنيه تكلفة علاج 100 حالة حرجة في 8 أشهر

وزيرة الصحة ووزير
وزيرة الصحة ووزير التعليم العالي خلال المؤتمر

قالت الدكتورة هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 6 مارس، إن البنك المركزي وفر للوزارة مليار جنيه لتغطية فرق التكلفة بين قرارات العلاج لنفقة الدولة والتأمين الصحي، خاصة جراحات القلب، لافتا إلى العمل مع عدد من الجمعيات الأهلية خصوصا مؤسسة مجدي يعقوب والأرومان.

وأضافت الوزيرة، أن مليارا و93 مليونا و736 ألف جنيه هي تكلفة علاج الـ100 ألف حالة حرجة التي تم الانتهاء منها في 8 أشهر، موضحة أن نسبة وزارة الصحة في هذه التكلفة بلغت 404 ملايين و682 ألف جنيه، والتأمين الصحي بنسبة 295 مليون جنيه، ونسبة مشاركة من البنك المركزي وبنوك التمويل بنسبة 36%، وتم تقديم الخدمة بمستوى عال جدا بالمستشفيات الجامعية. 

وأكدت زيادة عدد المستشفيات المشاركة في القضاء على قوائم الانتظار والحالات الحرجة من 156 مستشفى لـ220، بالإضافة إلى زيادة التداخلات من 9 إلى 11، موضحة أنه تم توفير ما يقرب من 245 مليون جنيه كانت مهدرة نتيجة عدم ميكنة النظام الصحي. 

وقال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن هذا العمل تم بالاشتراك مع مجموعة أطباء على أعلى مستوى في 110 مستشفيات جامعية، وتم عمل ثلث الحالات بهذه المستشفيات. 

وأوضح أن مستشفى جامعة عين شمس، تعد الأعلى مشاركة في إنهاء قوائم الانتظار بـ6554 حالة، يليها مستشفى المنصورة الجامعي بـ64595 حالة، يليها مستشفى جامعة القاهرة بـ3000 حالة، يليها مستشفى جامعة أسيوط بـ2250.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك