البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«تنمية التجارة» يتفاوض مع شركات يونانية لإنشاء سوق ملابس بـ100 مليون دولار

إبراهيم عشماوي رئيس
إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إجراء مفاوضات مع بعض المستثمرين والشركات اليونانية التي أبدت رغبتها في إنشاء سوق نصف جملة للملابس الجاهزة ومستلزماتها في مصر.

وقال في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء 5 مارس، إن مساحة السوق، من المتوقع أن تصل لنحو 100 فدان، بتكلفة استثمارية تصل لنحو 100 مليون دولار، موضحا أن بعض الشركات اليونانية ترغب أيضا في ضخ استثمارات بعدد من المشروعات التنموية والتجارية في محافظة الوادي الجديد، في ظل اتساع مساحتها وتنوع مواردها الطبيعية.

وأشار إلى استهداف طرح عدد من الفرص الاستثمارية بأنشطة التجارة وأنشطة متنوعة خلال الشهر المقبل في جنوب سيناء، ومحافظات البحر الأحمر وإقليم قناة السويس، فضلا عن تعزيز التواجد في الصعيد، مضيفا أن الجهاز يعكف حاليا على دراسة أكثر من فرصة استثمارية مع المحافظات المختلفة، حيث تم الاتفاق مؤخرا مع نواب وسكرتيري عام عدد من المحافظات، على حصر جميع الأصول غير المستغلة، للبدء في استغلالها بإقامة مراكز تجارية.

وأوضح أن الجهاز بصدد الانتهاء من وضع الشكل القانوني للبورصات السلعية، التي يرغب عدد من المطورين والمستثمرين الدخول في ذلك النشاط، فضلا عن نشاط إنشاء أسواق الجملة، الذي يعد ضمن أولويات الجهاز خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن أولويات الجهاز لا تقتصر فقط على إقامة المناطق اللوجيستية والمراكز التجارية فقط، بل يتم التباحث مع المحافظات لإنشاء أسواق الجملة العامة والمتخصصة في الخضر والفاكهة، حيث أبدى عدد من المستثمرين مثل مجموعة اللولو الهندية وشركة المتحدة للتجارة والتوزيع رغبتهم المشاركة في هذا النشاط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك