البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«مميش»: 25 مليار دولار حجم الاستثمارات القائمة فى «اقتصادية السويس»

اجتماع مصطفى مدبولى
اجتماع مصطفى مدبولى مع مهاب مميش

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، أن الاستثمارات القائمة بالمنطقة الاقتصادية للقناة تبلغ حاليًا 25 مليار ، من خلال 192 مصنعاً وأكثر من 100 شركة خدمية ولوجستية ، إضافة إلى استثمارات تحت التنفيذ خلال السنوات الخمس المقبلة بقيمة 20 مليار دولار ، واستثمارات مستهدفة بقيمة 55 مليار دولار خلال 15 عاما. 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد 3 مارس، لمتابعة أوجه التنمية التى تتم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وجهود جذب الاستثمارات إليها، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى. 

وأوضح «مميش»، أن الاستثمارات تحت التنفيذ بمنطقة السخنة تبلغ قيمتها 12,5 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة 55 مليار دولار خلال 15 عاما، وفي ميناء السخنة، يبلغ حجم الاستثمارات تحت التنفيذ 1,1 مليار دولار، فيما تبلغ الاستثمارات المستهدفة 650 مليون دولار, وتبلغ الاستثمارات تحت التنفيذ في ميناء الأدبية 300 مليون دولار، بينما يبلغ حجم الاستثمارات المستهدفة بهذا الميناء 3,15 مليار دولار . 

أضاف أنه في منطقة القنطرة غرب، يتم العمل على إقامة شركة تنمية بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومطوّر صناعيّ؛ بهدف توفير وترويج وحدات جاهزة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بأقل تكلفة، مع وضع لائحة استثمارية خاصة بغرض تشجيع الاستثمار الصغير ومتناهي الصغر، وفي بورسعيد، هناك مشروعات تحت التنفيذ بحجم استثمارات يصل إلى نحو 12 مليار دولار، كما أن هناك مشروعات متوقعة بحجم استثمارات تبلغ 7,9 مليار دولار. 

وأشار «مميش» إلى أن الاستثمارات والمشروعات الجاري تنفيذها بواسطة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، تتمثل في إقامة شركة للمرافق بالشراكة مع مجموعة السويدي برأسمال يبلغ 500 مليون جنيه؛ لإدارة مرافق المنطقة، إلى جانب الاستثمار في تحلية مياه البحر بطاقة 100 ألف متر مكعب، وشبكة التوزيع في السخنة بتكلفة 2,25 مليار جنيه تم سداد 1,32 مليار منها. ولفت إلى أن هناك مشروعات أخرى يجري تنفيذها بواسطة الهيئة تتمثل في ترفيق المنطقة الصناعية واللوجستية وإصلاح التربة بشرق بورسعيد، إلى جانب الانتهاء من أرصفة شرق بورسعيد بطول 5 كيلو متر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك