موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

«شاكر» يبحث تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الربط الكهربائى العالمى

الأحد 03 مارس 2019 - 02:51 م
جريدة المصدر
طباعة
المصدر - خاص
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على رؤية وإستعداد قطاع الكهرباء بصفة خاصة، والحكومة المصرية بصفة عامة، للوقوف وراء الربط الكهربائى العالمى، وتبادل الطاقة مع دول الجوار، وتقديم كل العون فى هذا المجال .

جاء ذلك خلال إستقبال وزير الكهرباء، اليوم الأحد 3 مارس، Liu Zhenya، رئيس منظمة الربط الكهربائى العالمى «Interconnection Development Organization GEIDCO» والوفد المرافق له، وذلك لبحث دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والمنظمة.

ورحب وزير الكهرباء، برئيس منظمة الربط الكهربائى العالمى  «GEIDCO»، مؤكداً الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بصفة خاصة، والحكومة المصرية بصفة عامة لمشروعات الربط الكهربائى، حتى تصبح مصر مركزًا إقليمىًا لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

وأكد «شاكر» على القدرات الكهربائية الكبيرة التى تمتلكها مصر الآن سواء من الطاقات التقليدية أو الطاقات المتجددة، معرباً اننا الآن نعمل على أن تصبح مصر محوراً لتبادل الطاقة فى المنطقة .

وأوضح أن قطاع الكهرباء على أتم إستعداد لتقديم كافة المعلومات المتاحة عن مصر وقطاع الكهرباء بما فى ذلك إستراتيجية القطاع لعام 2035 عن وضع الطاقة فى مصر، وذلك للأخذ بها فى الاعتبار فى الدراسة الشاملة للربط العالمى التى تقوم منظمة «GEIDCO» بإعدادها.

وأشار إلى خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى الطموحة، للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة  إلى 20% بحلول 2022 وإلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

وأشاد Liu Zhenya، رئيس منظمة الربط الكهربائى العالمى «GEIDCO» بالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء المصرى فى تحقيقيها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، مؤكداً على رغبته فى التعاون في عدد من المجالات من بينها إجراء البحوث حول استراتيجية الطاقة فى مصر، وتعزيز تنمية استخدام الطاقات المتجددة وتكامل الشبكات الكهربائية، وكذا التشاور الفني لتطبيقات الشبكات الذكية.

وأضاف أن المنظمة بصدد الإنتهاء من إعداد دراسة شاملة للربط العالمى بنهاية أكتوبر 2019، مشيراً إلى ضرورة استغلال القدرات الهائلة التى تمتلكها دول القارة الأفريقية من مصادر مائية وشمسية لصالح القارة .

«شاكر» يبحث تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الربط الكهربائى العالمى
«شاكر» يبحث تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الربط الكهربائى العالمى
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى