البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبحث ضخ استثمارات صينية في مدينة الجلود بالروبيكي

عمرو نصار وزير التجارة
عمرو نصار وزير التجارة خلال الاجتماع

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن شركة شانج شينج الصينية، أبدت رغبتها في الحصول على حق استغلال وتشغيل مصنع الجلود الملحق بالمدبغة النموذجية بمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، الذي يقع على مساحة 1800 متر مربع لإنتاج مصنوعات جلدية «شنط».

وقال نصار، خلال لقائه وفد صيني من منتجي المصنوعات الجلدية، الذين يزورون مصر للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشر لمعرض القاهرة للجلود، إن المصنع يعد باكورة تصنيع المنتجات التامة، كتوجه تستهدفه الوزارة لتعظيم القيمة المضافة للجلود المنتجة بمدينة الروبيكي، التي تعد واحدة من كبريات مدن الجلود على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستعرض اللقاء رغبة الشركات الصينية في ضخ استثمارات جديدة في مجال إنتاج المصنوعات الجلدية من شنط وأحذية وملابس جلدية وبصفة خاصة في مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، بحضور المهندس ياسر مغربي، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، ومايو جين، رئيس مجلس إدارة شركة شانج شينج، والمستشار محسن الششتاوي، نائب رئيس شركة شانج شينج.  

وأكد نصار حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والمساندة لجذب الشركات الأجنبية للاستثمار في مصر، ومن بينها الشركات الصينية الجادة، لافتا إلى إنشاء شركة شانج شينج الصينية أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر على مساحة 2,1 مليون متر مربع بمدينة السادات.

وأوضح أنه يجرى حاليا دراسة عدد من العروض التي تقدمت بها بعض الشركات الصينية للاستثمار في المرحلة الثالثة لمشروع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي والمخصصة لإنتاج المصنوعات الجلدية، فمن المستهدف إقامة 10 إلى 15 مصنعا لتصنيع المنتجات النهائية، على أن يتم بدء العملية الإنتاجية بهذه المصانع في أقرب وقت ممكن عقب الانتهاء من البنية التحية والمرافق والإنشاءات، على مساحة تصل إلى 40 ألف متر.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة شانج شينج الصينية، أن وفد الشركات الصينية زار عددا من الوحدات الإنتاجية بمدينة الجلود بالروبيكي، وأبدوا رغبتهم في التواجد داخل السوق المصري، في ظل المقومات الهائلة التي تمتلكها مصر سواء فيما يتعلق بوفرة الجلود الخام وتوافر الأيدي العاملة المدربة، فضلا عن مقومات البنية التحتية واللوجيستية التي تمكن المنتجين من تصدير منتجاتهم إلى مختلف الأسواق المحيطة، لاسيما المرتبطة مع مصر باتفاقيات تفضيلية.

وأضاف أن شركة شانج شينج ستبدأ العملية الإنتاجية بمصنع الجلود بالروبيكي خلال فترة 3 أشهر من تسلم المصنع وإنهاء إجراءات التخصيص، مؤكدا حرص الشركة على جذب أكبر عدد ممكن من الشركات الصينية للاستثمار في المنطقة الثالثة بالمشروع والمخصصة للمصنوعات الجلدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك