البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء غرفة التجارة الأفريقية - الأورومتوسطية

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء غرفة التجارة الأفريقية

وقع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف الأافريقية، مذكرة تفاهم ، مع محمد شقير وزير الاتصالات اللبناني والرئيس الشرفي لاتحاد غرف البحر المتوسط، لإنشاء غرفة التجارة الأفريقية الأورومتوسطية.

جاء ذلك خلال ملتقى الاستثمار الرابع الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من ٢ الى٣ مارس الجارى تحت شعار «معا الى افريقيا» بمشاركة 1000 من قيادات المال والأعمال .

من جانبه قال محمد شقير وزير الاتصالات اللبناني، إن الجهود التي بذلتها مصر لترسيخ الاستقرار في المنطقة، تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون العربي الافريقي، مشيدا بالإنجازات التي تحققت في مجال البنية التحتية والمشروعات القومية والتي انعكست ايجابا علي تحقيق معدلات نمو ايجابية وخفض معدلات البطالة.

وأوضح أن الحكومة اللبنانية، تسعى جاهدة لإجراء اصلاحات شاملة لاستعادة لبنان مكانتها على خريطة الاقتصاد في المنطقة، داعيا ْالمستثمرين للاستثمار في لبنان والمشاركة في الدورة السابعة والعشرين للمنتدي الاقتصادي العربي الذي يعقد قريبا في بيروت، تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

من جانبه أكد الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الاسلامية، أن الغرفة ستتبنى كافة المبادرات الهادفة إلى تحقيق التنمية بدول القارة السمراء

وأوضح في كلمته التى القاها نيابة عنه أحمد الوكيل، أن مصر تتمتع بالعديد من المميزات سواء على المستوى الاقتصادي والتجاري أو على المستوى الاستثماري، مشيدا بالنقلة النوعيّة التي حققتها مصر من خلال الإصلاحات والإجراءات التي أقرتها الحكومة المصرية و المشروعات القومية الكبرى التي تبنتها والتي كان أهمها محور قناة السويس، واستصلاح المليون ونصف فدان، والعاصمة الإدارية الجديدة، الأمر الذي يؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح وأنها بدأت تستعيد دورها الأساسي في المنطقة والذى سيتنامى مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك