البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

معاون وزير المالية تستعرض جهود إصلاح النظام الصحي في مصر أمام «الإسكوا»

مي فريد معاون وزير
مي فريد معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية

شاركت مي فريد، معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية، في ورشة عمل إصلاح الحماية الاجتماعية في المنطقة العربية، والتي نظمتها لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لدول غربي آسيا «الإسكوا» بالعاصمة اللبنانية بيروت، وتختتم أعمالها غدا الخميس.

وقالت معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية، فى بيان اليوم الأربعاء 27 فبراير،  إن ورشة العمل تستهدف تعزيز قدرات الدول الأعضاء في الإسكوا على توسيع نطاق نظم الحماية الاجتماعية ورفع كفائتها، من خلال الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مجال الحماية الاجتماعية ، إلى جانب اجراء مناقشات حول الإصلاحات الحديثة والمستمرة في مجالات التأمين الاجتماعي والمساعدات الاجتماعية والرعاية الصحية في المنطقة العربية.

وأشارت الي أنها عرضت خلال ورشة العمل، جهود إصلاح النظام الصحي في مصر وما تقوم به الحكومة المصرية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بعد انضمام مصر لعدد محدود من دول العالم التي اصدرت قانون خاص للتامين الصحي الشامل، وما تتضمنه المنظومة الجديدة من مزايا لعل أبرزها فصل مقدم الخدمة عن جهة التمويل عن جهة الرقابة.

وأضافت أنه لأول مرة يتم انشاء 3 هيئات رئيسية تتولي ادارة المنظومة الجديدة، مع تبني آليات عديدة لقياس جودة الخدمة الطبية، الي جانب اطلاق المنافسة بين القطاع الطبي التابع للدولة ممثلة في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة، ومنشآت القطاع الخاص نحيث يسمح القانون الجديد للمواطنين باختيار جهة تلقي العلاج من بين جميع المنشآت الطبية العاملة في مصر.

وأوضحت أان المنظومة الجديدة تؤكد علي الجودة والحصول علي شهادات الاعتماد للمنشآت الطبية الراغبة في المشاركة مع رقابة صارمة علي كفاءة العاملين بالمجال الطبي، عبر الزامهم بالحصول علي رخص لمزاولة المهنة، الي جانب المزايا الاجتماعية التي تقدمها الدولة للمواطنين مثل تحمل الخزانة العامة لاشتراكات غير القادرين بالكامل، مشيرة الي أن المنظومة الجديدة ستبدأ بمحافظة بورسعيد من اول يوليو المقبل قبل تعميمها تدريجيا علي مختلف انحاء الجمهورية.

وأكدت أن الحكومة المصرية، تطبق حاليا العديد من الاجراءات لمواجهة تحديات الفترة الانتقالية للتحول من النظام الحالي للرعاية الصحية الي المنظومة الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك