البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

إطلاق الخدمة خلال الربع الثاني من 2019

«آي سكور» تحصل على موافقة «المركزي» لإتاحة الاستعلام المباشر للعميل

محمد كفافى، رئيس
محمد كفافى، رئيس مجلس إدارة آى سكور

حصلت الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور» على موافقة البنك المركزى لإتاحة الاستعلام الائتمانى للعميل مباشرة ودون أى جهات وسيطة.

وقال محمد كفافى، رئيس الشركة، إنه سيتم إتاحة هذه الخدمة خلال الربع الثانى من 2019، دون أى جهات وسيطة، مؤكدًا أنها ستُقلل من نسب التأخر والتعثر فى سداد فى القروض الخاصة للأفراد.

وأشار فى تصريحات خاصة، إلى أن الشركة ستطرح الاستعلام عن قروض النانو الضئيلة خلال الشهرين المقبلين، وتجرى الشركة حاليًا، التنسيق مع شركات المحمول لإتاحة هذه الخدمة للعملاء، لافتًا إلى إمكانية رفع قيمة قرض النانو إلى أكثر من 500 جنيه بعد إتاحة الخدمة.

وقال إنه من المقرر أن تُتاح هذه النوعية من القروض محفظة الهاتف المحمول، من خلال الربط بين الشركات وبنوك القطاع المصرفي.

وحول قاعدة عملاء الشركة، قال إنها تٌقدر حاليًا بنحو 16 مليون عميل فرد بالإضافة إلى أكثر من 300 ألف شركة ونسعى لضم شرائح جديدة مثل عملاء الشراء بالهامش والبيع بالتقسيط وشركات التخصيم خلال العام المقبل، مُشيرًا إلى أن الشركة تستهدف الوصول بحجم عملائنا إلى 18 مليون عميل بنهاية 2019.

وأوضح رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور»، أن نسب التأخر فى السداد لعملاء قروض التجزئة المصرفية تصل إلى نحو 4%، لافتًا إلى أن العميل فى حالة تأخره 180 يوما عن دفع التزاماته تجاه البنوك يدخل القائمة السوداء والتى يظل فيها ثلاث سنوات.

وقال كفافى إن قيمة الاشهارات بسجل الضمانات المنقولة تعدى 500 مليار جنيه للعمل وأن الشركة وقعت 57 عقدًا مع 35 بنكًا و21 شركة منها شركة تمويل متناهى صغر، بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك