موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

مجلس النواب يوافق على 9 اتفاقيات دولية لتحقيق التنمية في عدة مجالات

الأحد 24 فبراير 2019 - 06:06 م
مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الأحد 24 فبراير، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على 9 اتفاقيات دولية تستهدف تحقيق التنمية في مجالات تطوير شبكة الكهرباء والتنمية الزراعية والصحية.

وناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الأفريقية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 87 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وبروتوكولاته المُلحقة، والموقع في كيجالي بتاريخ 21 - 3 - 2018.

وناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق الإنسان، والزراعة والري، والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الصحية، والتعليم والبحث العلمي، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والطاقة والبيئة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 560 لسنة 2018 بشأن الموافقة على إطار شراكة الأمم المتحدة من أجل التنمية 2018-2022 «متحدون من أجل مستقبل مستدام» بين جمهورية مصر العربية ومنظمة الأمم المتحدة والموقع بتاريخ 18-3-2018.

كما ناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطـة والمـوازنـة والـدفــاع والأمـن القــومي، عـن قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشأن تأسيس مكتب تمثيل لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في جمهورية مصر العربية، والموقعة بتاريخ 4-10-2018.

وناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكـاتب لجـان الشئـون العـربية، الخطـة والمـوازنـة والـدفــاع والأمـن القــومي، عـن قـرار رئيـس الجمهـورية رقـم 3 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية، والموقعة في المملكة العربية السعودية بتاريخ 4-12-2018 .

كما ناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكاتب لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الاقتصادية والخطة والموازنة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 507 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر، بمبلغ 70 مليون دينار كويتي، والموقعة في الكويت بتاريخ 8-8-2018 .

وناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكـان والمـرافق العـامة والتعمير ومكتبي لجنتي الشئـون الاقتصادية والعـلاقـات الخارجية عـن قرار رئيـس الجمهورية رقم 538 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن دعم الحلول المتكاملة للمياه، والموقع في القاهرة بتاريخ 10/9/ 2018.


كما ناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الإدارة المحلية والخطة والموازنة عن قـرار رئيس الجمهورية، رقم 540 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاق الحكومي بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن مشروع توسعة مياه الصرف الصحي بالفيوم – مرحلة أولى، والموقع في القاهرة بتاريخ 25-7-2018 .

كما ناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 539 لسنة 2018 بالموافقة على خطاب التفاهم بشأن المنحة المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي إلى حكومة جمهورية مصر العربية "ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي"، بمبلغ 100 ألف دينار كويتي، للمساهمة في تمويل مشروع توفير الأجهزة الطبية لمعهد تيودور بلهارس في القاهرة، والموقع بتاريخ 9-9-2018.

كان مجلس النواب قد وافق خلال جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال، على اتفاقية قرض بقيمة 40 مليون دينار كويتي، من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads