البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التخطيط» تطلق برنامج الشهادة المهنية في ريادة الأعمال

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة في مشروع رواد 2030، برنامج الشهادة المهنية في ريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية، بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة.
 
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الشهادة تم تصميمها لتكون بمثابة تجربة تمهيدية للخريجين من جميع التخصصات الذين لم يسبق لهم التعرض لفكر ريادة الأعمال، مضيفة أن وحدات البرنامج تعمل على تعريف المشاركين بريادة الأعمال كخيار مهني، والسمات والخصائص الشخصية لأصحاب المشاريع والعقلية الريادية، كما يتيح البرنامج للمشاركين تقييم سماتهم الشخصية واستخدام هذا الوعي الذاتي في تشكيل فرق ريادة الأعمال.

وأوضحت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أن الفرق التي يتم تشكيلها في بداية برنامج شهادة ريادة الأعمال تتشارك لتعمل معا بهدف تطوير وتحويل فكرة ما إلى فرصة عمل كاملة، ما يسهم في تدريب المشاركين على كيفية تقييم الأسواق وفهم الصناعات ذات الصلة بمشروعاتهم التي اختاروها مع بناء نموذج عمل.

وأضافت أن البرنامج يتضمن طلب إجراء اختبارات سوق أولية من المشاركين للتحقق من صحة مفاهيمهم وتدريبهم على كيفية تقييم الجدوى المالية لمشروعاتهم، متابعا أن المشاركين كذلك يتدربون على كيفية عرض فكرة المشروع على أصحاب المصلحة المحتملين، من العملاء أو الشركاء أو المستثمرين.
وأكدت أن مدة البرنامج 32 ساعة اتصال من التعليم، موزعة على 4 أسابيع من البداية وحتى النهاية، موضحة أن المواد التدريبية تتضمن ثمان وحدات تشمل تعريف رواد الأعمال وفرق العمل الريادية ووحدة بعنوان من الفكرة إلى الفرصة، فضلا عن وحدات الأسواق والصناعات وتطوير نموذج الأعمال، إلى جانب التحقق من صحة المفهوم واختبار السوق والإمكانيات المالية، بالإضافة إلى وحدة عرض الأفكار للحصول على التمويل.

وحول معايير اختيار المشاركين، قالت خليل إن الشروط تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية حاصل على مؤهل جامعي، إلى جانب ألا يقل سن المتقدم عن 22 عاما وألا يزيد على 45 عاما مع القدرة على الفهم والتواصل باللغة الإنجليزية مع ضرورة أن يكون المتقدم للبرنامج يفضل الاهتمام والخبرة السابقة بمجال ريادة الأعمال، إلى جانب القدرة على الالتزام بالبرنامج خلال عطلات نهاية الأسبوع.
 
وأضافت خليل أنه تم فتح باب التقديم للبرنامج ليسري حتي نهاية فترة التقديم التي حددها المشروع في 7 من مارس المقبل، من خلال الرابط الالكتروني https://rowad2030.com/الشهادة-المهنية-في-ريادة-الأعمال-بالج-2/.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك