البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير المالية يبحث مع السفير الدنماركي معوقات الاستثمار

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية خلال الاجتماع

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، العمل على حل المشكلات وتذليل المعوقات التي تواجه القطاع الاستثماري، من خلال تيسير الإجراءات الإدارية وتوفير المناخ المناسب لتشجيع زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية.

وقال معيط، خلال لقائه توماس أنكر كريستنس، السفير الدنماركي بالقاهرة، اليوم السبت 23 فبراير، إن وزارة المالية، تدعم جهود جميع الجهات الحكومية المعنية بنشاط شركات تداول الحاويات، لتعظيم عوائد الدولة من نشاط النقل البحري والاستفادة من موقع مصر المتميز في قلب العالم وتحويلها لمركز لوجستي لحركة التجارة العالمية.

ومن جهته، أكد كريستنس، أن بلاده تشجع زيادة تدفق الاستثمارات الدنماركية على مصر من خلال عدد من الشركات، على رأسها شركة ميرسك العالمية للنقل البحري التي لديها مجموعة من المقترحات لزيادة حجم استثمارات قطاع النقل البحري خلال الفترة المقبلة.

واستعرض السفير الدنماركي نشاط شركة ميرسك في ميناء بورسعيد، والتي تتولى أعمال الشحن والنقل والتفريغ، بجانب مساهمتها في إنشاء مدارس ومستشفيات جديدة بالمحافظة كجزء من دورها المجتمعي، موضحا أن الشركة تواجه تحديات في الوقت الراهن نتيجة لزيادة قيمة الرسوم الحكومية على أعمالها.

وفي السياق، قال وزير المالية، إن الحكومة مستعدة لوضع كل الآليات لتيسير عمل «ميرسك» والشركات العالمية عموما، مرحبا بأي مقترحات أخرى من شأنها رفع تنافسية موانئ مصر وبما يخدم مصالح الطرفين، مضيفا أن مصر تعد بوابة مهمة للنفاذ لكثير من دول ومناطق العالم مثل أفريقيا التي تمتلك فرصا واعدة للاستثمار في جميع القطاعات، لذا ينبغي استثمار الموقع الاستراتيجي لها لتكون منطقة عبور وتداول الحاويات لتعظيم حركة التجارة العالمية، واعدا بدراسة مطالب ومقترحات شركة ميرسك لعرضها على مجلس الوزراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك