البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مدبولي يبحث مع رئيس «زارو» الأمريكية الاستثمار في الكهرباء

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سامح شنودة، الرئيس التنفيذي لـ«زارو»، إحدى الشركات المملوكة لشركة «بلاكستون» الأمريكية العالمية، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لبحث عرض الشركة الاستثمار في مصر بأحد المشروعات في مجال الكهرباء. 

وقال سامح شنودة، إن شركة «زارو» مملوكة بالكامل لـ«بلاكستون» للاستثمار والاستشارات المالية التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرا رئيسيا لها، وتأسست «زارو» لتعمل في مجال تطوير وتملك وبناء وتشغيل محطات الطاقة المتجددة، ونقل البترول والغاز، ومجال تحلية المياه والصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط والبلدان المجاورة، موضحا أن قيمة المحفظة الاستثمارية للشركة الأم حول العالم تبلغ 450 مليار دولار. 

وأعرب عن رغبة شركة «زارو» في الاستثمار بمصر من خلال إدارة وتشغيل إحدى محطات كهرباء التي نفذتها شركة «سيمنس»، مضيفا أنه حال توقيع عقد المشروع، تنقضي أية التزامات مالية مستحقة على الحكومة، تجاه المشروع بحيث تصبح الشركة الجديدة هي صاحبة الالتزام بسداد هذه المستحقات، وأنه يوجد العديد من عقود المشروعات التي يمكن تطبيقها فى هذه الحالة. 

وفي هذا السياق، أوضح رئيس الوزراء، أن الدولة تكبدت مبالغ مالية كبيرة من أجل إقامة هذه المحطات بهدف حل مشكلة الكهرباء، وأن المحطات تمتلك أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية من معدات.

وأضاف أن الحكومة ترحب بأية عروض جادة من قبل الشركات المصرية والعالمية لإدارة وتشغيل هذه المحطات وفق النموذج الذي يتم الاتفاق عليه، كما ترحب بالاستثمار في مختلف القطاعات، معربا عن مساندة الحكومة لمقترح الشركة الأمريكية. 

وخلال اللقاء، تم بحث مشاركة الشركة باستثماراتها في قطاعي تحلية مياه البحر، ومعالجة الصرف الصحي، حيث عرض الرئيس التنفيذي للشركة تنفيذ عدد من المشروعات في هذين القطاعين باستثمارات ضخمة، وفق ما يتم الاتفاق عليه، ووجه رئيس الوزراء بترتيب لقاء له مع وزير الإسكان لبحث تفاصيل التعاون المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك