البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بقطاعات البنية التحتية والمقاولات والتمويل العقاري

بنك القاهرة يرتب قرضا مشتركا بقيمة 3 مليارات جنيه

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن البنك يقوم بترتيب قرض مشترك بقيمة 3 مليارات جنيه فى قطاعات البنية التحتية والمقاولات والتمويل العقارى، ومن المقرر إتمامه خلال الربع الثانى من 2019.

وأشار فايد فى حوار لـ«المصدر»، إلى أن قروض الشركات بالبنك ارتفعت إلى 30 مليار جنيه بنهاية 2018، مقابل 20 مليار جنيه بنهاية 2017.

وأضاف أن المحفظة الائتمانية للبنك ارتفعت إلى 65 مليار جنيه بنهاية 2018، مقابل 40 مليار جنيه بنهاية العام السابق، ويستهدف البنك الوصول بها ما بين 80 إلى 85 مليارات جنيه.

وتابع أن البنك يحتل صدارة البنوك فى قطاع التمويل متناهى الصغر والتى تبلغ 4.5 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، ويستحوذ الصعيد على نسبة 55 إلى 60% من الحصة السوقية للتمويلات، بجانب تخصيص 35% من تلك المحفظة لتمويل مشروعات المرأة.

وأشار إلى أن البنك يمتلك محفظة كبيرة من الاستثمارات بالشركات، أبرزها لشركة كايرو للتأجير التمويلى، كما يوجد استثمارات أخرى فى شركة فى I SCORE، بالإضافة الى استثمارات فى شركة ضمان المخاطر.

وأضاف أن البنك يخطط للشراكة فى شركة لنقل الأموال – تحت التأسيس- بالتعاون مع بعض البنوك الوطنية، وشركة أخرى للخدمات الأمنية، يساهم فيها بنك القاهرة كمساهم رئيسى، ومن المقرر تدشين الشركتين خلال عام 2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك