البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: 4 مليارات دولار حجم الاستثمارات الإيطالية بمصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر، زاد خلال السنوات الـ4 الماضية، ليبلغ نحو 4 مليارات دولار بعدد شركات وصل إلى 1204 في مجالات البنية الأساسية والغاز والبترول والخدمات المالية واللوجستيات والكيماويات والبتروكيماويات والطاقة الجديدة والمتجددة والملابس الجاهزة.

وأعربت نصر، أثناء لقائها، اليوم الاثنين 18 فبراير، أليساندرا ريتشي، رئيس مجلس إدارة هيئة الاستثمار الإيطالية «سيمست»، وكريستيانا بورتال، رئيس الشئون المؤسسية بوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية «ساتشي»، خلال زيارتها العاصمة الإيطالية روما، عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر.

وأشارت إلى تحفيز المستثمرين القائمين على التوسع وضخ المزيد من الاستثمارات في ظل الرغبة المشتركة بين البلدين لتعزيز التعاون على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، مشيرة إلى وجود نحو 1000 فرصة استثمارية في مختلف المجالات بمصر.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة «سيمست»، أن هيئتها تتعاون مع مؤسسات التمويل الرائدة في العالم، وتعمل على تشجيع الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى الحرص على التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خلال الفترة المقبلة، في جذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية إلى مصر، في ظل الإصلاحات التشريعية الأخيرة.

وفي هذا الإطار، أكدت نصر، أن الوزارة تعمل على دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أن قانون الاستثمار يتضمن حوافز ضريبية وغير ضريبية، لدعم مشروعات رواد الأعمال ومساعدتها على النمو، بالإضافة إلى إطلاق الوزارة مبادرة «فكرتك شركتك» لدعم الشركات الناشئة.

وخلال اللقاء، ذكرت رئيس الشئون المؤسسية بوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية، أن الوكالة تعمل على افتتاح مكتب لها في مصر لتكون مركزا لها بالشرق الأوسط، ودعم الشركات الإيطالية في مصر، موضحة أن محفظة الوكالة بمصر تبلغ نحو 1.6 مليار يورو في قطاعات الطاقة والبتروكيماويات والبنية الأساسية والتشييد، مشيدة بما تشهده مصر من تطورات إيجابية على صعيد التنمية الاقتصادية، وما يتم تنفيذه من مشروعات كبرى تساهم في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك