البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«رواد 2030» يبدأ الوحدة الرابعة من برنامج ماجستير إدارة الابتكار

غادة خليل مدير مشروع
غادة خليل مدير مشروع رواد 2030

بدأ مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في الوحدة الرابعة من برنامج الماجستير في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار، الذي يتم بالتعاون بين جامعة كامبريدج وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وقالت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إن وزارة التخطيط، متمثلة في مشروع رواد 2030، كانت أبرمت بروتوكول تعاون أكاديمي مع جامعة كامبردج باعتبارها من أعرق الجامعات في العالم، لتقديم منحة الماجستير المهني لريادة الأعمال، موضحة أن عدد المتقدمين للمنحة جاء أكثر من المتوقع، حيث تقدم 1600 شاب، وتوافرت في الغالبية العظمى منهم شروط المنحة، وتم قبول 40 منهم.

وأضافت في بيان، اليوم الاثنين 18 فبراير، أن الهدف من منحة ماجستير ريادة الأعمال، يتمثل في تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية والعمل على زيادة فرص نجاح تلك المشروعات لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر ريادة الأعمال، إلى جانب الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والإبداع.

وأوضحت أن مجال ريادة الأعمال أصبح يشكل جزءًا رئيسًا من مستقبل عالمنا وأحد أهم سبل خلق مجالات جديدة للإبداع والابتكار، التي من شأنها خلق فــرص عمــل للشباب والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.
وتابعت أن الدراسة ببرنامج الماجستير المهنى لريادة الأعمال مقسمة إلي خمس وحدات، تم الانتهاء من الوحدات الثلاث الأولى، لتبدأ الدراسة في الوحدة الرابعة، موضحة أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وبدأت المقابلات الشخصية لاختيار المرشحين النهائيين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال، في مارس 2018 بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، كما استمرت فترة التقديم للمنحة لمدة شهرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك