البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مصر تطلق أول منصة قضائية أفريقية إلكترونية لتبادل الخبرات

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي رئيس المحكمة الدستورية

أطلق المستشار حنفي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أول منصة قضائية إلكترونية أفريقية، خلال جلسات اليوم الثاني لمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية المنعقد حاليا بالقاهرة.

وقال جبالي، إن إطلاق المنصة القضائية الإلكترونية، استجابة مصرية لتوصيات المؤتمر رفيع المستوى في دورته السابقة، لدعم التعاون مع دول القارة السمراء، لاسيما في ظل تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.
 
وأضاف أن القضاء الدستوري هو من يحمى ويصون الحقوق، لذا تم إطلاق المنصة الإلكترونية التي ستحتوى على جميع المعلومات الخاصة بأحكام المحاكم الدستورية في إفريقيا وشرح مضامينها.
 
وتستهدف المنصة، تبادل الأحكام القضائية بين دول القارة، وتبادل الخبرات وإقامة الحوار حولها وشرحها لتعظيم الاستفادة، فضلا عن إتاحة فرص التدريب وتبادل الخبرات بين القضاة بمختلف الدول عبر المنصة الإلكترونية.
 
وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر بمشاركة وزراء العدل، والدولة لشئون مجلس النواب، الهجرة والمصريين بالخارج، والكهرباء، بالإضافة إلى الوفود المشاركة ورؤساء الهيئات القضائية المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك