البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية يتابع آليات تنفيذ منظومة التأمين الصحى فى بورسعيد

الجولة التفقدية
الجولة التفقدية

تابع الدكتور محمد معيط وزير المالية، آليات تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة تمهيدا لتطبيقها فى محافظة بورسعيد، مع التعرف علي الموقف الفعلي للبنية التحتية لنظام الرعاية الصحية الشامل الجديد، وموقف ميكنة النظام ونظم المعلومات الخاص به باعتبارهما حجر الأساس لبناء منظومة تأمين صحي فعال.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها وزير المالية، اليوم السبت 16 فبراير، باعتباره رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظة بورسعيد أولي محافظات الجمهورية في تطبيق نظام التامين الصحي الاجتماعي الشامل، والذى ينطلق بالمحافظة ابتداء من شهر يوليو القادم.

وأكد وزير المالية أن هناك تكليف رئاسي بأن يكون لدينا الجاهزية الكاملة ومستعدين تمامًا لبدء تطبيق نظام التأمين الطبي الشامل الجديد، لافتًا إلى أنه طبقًا للخطة تم البدء ببورسعيد والتي من المقرر أن نبدأ فعليات المنظومة من خلالها في أول يوليو من العام المالي الحالي.

وأكد «معيط»، أن وزارة الصحة حشدت كافة جهودها للإسراع بجاهزية المباني والمراكز الصحية وذلك بالتعاون والتنسيق مع محافظة بورسعيد التي تتابع يوميًا كل الخطوات، مضيفًا أن هذه الهيئة تضم مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل بتشكيله الجديد حيث كان من المهم أن نرى جميعًا ما يتم تطبيقه على أرض الواقع.

وأشار إلى أن هيكل النظام المكون من الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل والمنوطة بادارة وتمويل النظام ، بالتعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور اشرف اسماعيل، والهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور خالد النورى، سعيًا لايجاد منظومة جديدة اكثر فاعلية وجودة فى تقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع المصرى.

وأضاف، أن أي منظومة جديدة تواجه العديد من التحديات، ولكن بتكاثف الجهود جميعًا وبدعم الحكومة والقيادة السياسية ستزول جميع الصعوبات، مشيرًا إلى أن الدولة قامت بتوفير علاج فيرس سي ورفعت كفاءة المستشفيات، وكذلك مبادرة القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية .

وأكد الوزير أنه بمجرد تطبيق النظام بشكل كامل، سوف يشعر المواطن أنه قد أصبح هناك كيان قادر على تحمل عبء خطر المرض وأثاره، حيث إن الدولة ستتحمل تمويل اشتراكات غير القادرين، مشيرًا إلى أن النظام سيكون ماليًا قادرًا على تولي هذا العبء وله ملاءة مالية ويدير التكلفة المالية.

ورافق الوزير في الجولة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأعضاء مجلس إدارة هيئة التامين الصحي الشامل، وقيادات وزارات المالية والصحة والاتصالات، بالإضافة الي الدكتور خالد النوري رئيس هيئة الرعاية الصحية الجديدة، و الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الرقابة والاعتماد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك