البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا تبلغ ذروة 3 أشهر

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

واصلت الأسهم الأوروبية ارتفاعها لتبلغ أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر اليوم الخميس 14 فبراير، بدعم من التفاؤل بشأن المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ونتائج أعمال قوية من نسلته وأسترا زينيكا وإيرباص.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0,5 %، وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0,7 % وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0,3 %، 
وارتفع المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0,4 % في الوقت الذي تنفس فيه المستثمرون الصعداء لتفادي ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، الكساد في نهاية العام الماضي.

ويتجه المؤشر الأوروبي لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل نوفمبر، وخطفت الأسهم ذات الثقل للشركات الصناعية وتلك العاملة في تصنيع السلع الاستهلاكية الأساسية الأضواء اليوم الخميس، وحققت إيرباص نتائج أعمال أفضل من التوقعات، ما خفف الأثر السلبي الناجم عن نبأ تخلي أكبر مجموعة أوروبية للطيران عن برنامجها لإنتاج طائرات إيه 380، وقفزت أسهم الشركة 5 % إلى مستويات تقل قليلا عن المستوى القياسي الذي سجلته في يوليو الماضي.

وتجاوزت مبيعات أسترا زينيكا التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي وتتوقع شركة صناعة الأدوية البريطانية عاما آخر من النمو، ما دفع أسهمها للارتفاع أكثر من 4%، وتتجه أسهم الشركة إلى تسجيل أفضل أداء يومي منذ يوليو من العام الماضي.

وارتفعت أسهم نستله، أكبر شركة في العالم لإنتاج الأغذية والمشروبات، لأعلى مستوى على الإطلاق بعد أن أعلنت عن توقعات متفائلة لبقية العام وتحسن الآفاق في الصين وأمريكا الشمالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك