البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«إيتيدا» تكشف تفاصيل اتفاقية تطوير بحوث «الرقمنة» بـ21 مليون جنيه

جانب من مراسم توقيع
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية

كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» وشركة «فاليو»، عن تفاصيل الاتفاقية التي وقعاها نهاية الشهر الماضي، خلال فترة انعقاد المنتدى الاقتصادي الفرنسي المصري، بهدف تحفيز الابتكار والإبداع وتعزيز البحوث في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقمنة، بميزانية تقدر بقيمة 21 مليون جنيه مصري على مدار 3 سنوات مدة الاتفاقية.
                                                                                               
وتنص مذكرة التفاهم على عقد شراكة بين الطرفين لتدريب الكوادر المصرية الشابة على أحدث التكنولوجيات في مجال السيارات بميزانية تقدر بقيمة 6 ملايين جنيه بهدف خلق فرص عمل للكوادر المتخصصة كجزء من خطة شركة فاليو لتوسيع عملياتها بمصر، وتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والرقمنة بأنظمة السيارات الإلكترونية.

كما تنص الاتفاقية على رصد ميزانية بقيمة 15 مليون جنيه بهدف تعزيز التعاون لتطوير الأنشطة البحثية والنماذج الأولية وبراءات الاختراع وزيادة الأوراق البحثية. 

وتستعين شركة «فاليو» بمختبر «الكار-لاب» الخاص بأبحاث السيارات المتطورة والتابع لها، وبمعرفتها العميقة بمجال البرمجيات وقطع الغيار، وبخبرتها المحلية والعالمية في تعزيز إنتاج نماذج الأنظمة الأولية ونشر الأبحاث العلمية وتسجيل براءات الاختراع بشكل سنوي بالمكتب المصري المختص.

وتستهدف الشركة من خلال مذكرة التفاهم، دعم مشاريع البحث والابتكار وتسجيل براءات الاختراع بالمبادرات العلمية المصرية، وتعيين حوالي 1000 موظف خلال عام 2019، ليصل عدد العاملين بها إلى 3000 مهندس بحلول عام 2021.

وقالت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ«إيتيدا»: «نحن متحمسون للتوسعات التي تشهدها شركة فاليو في مصر من خلال مركزها للبحوث والتطوير الذي يمثل بيئة عمل مبتكرة وجاذبة للمهندسين المصريين»،  مضيفة: «كما يسعدنا أن نعقد هذه الشراكة الجديدة من أجل تعزيز الأنشطة البحثية في مجالات الذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات التكنولوجية الحديثة، ما يعزز من مكانة مصر كوجهة مفضلة للشركات العالمية المتخصصة في الخدمات ذات القيمة المضافة والخدمات الهندسية المتطورة».

وأوضح المهندس وائل أبو المعاطي، رئيس شركة فاليو بمصر: «يسر الشركة أن تواصل تعاونها المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة ايتيدا في مجالات التدريب والبحث المتقدم، ونرى أن مثل هذا المشروع الواعد سيعزز بالتأكيد تطوير التقنيات المهمة في مصر كالذكاء الاصطناعي والرقمنة».

وقع الاتفاقية المهندس وائل أبو المعاطي، ومها رشاد، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واغنيس بانييه روناشيه، وزيرة الدولة الفرنسية للاقتصاد والمالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك